في إنجاز جديد يسجله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، في عالم رياضة القدرة؛ أعلن الاتحاد الدولي للفروسية عن الإنجاز الجديد عبر احتلال سموه المركز الرابع على المستوى العالمي والأول على المستوى الخليجي بعد أن فرض سموه سيطرته على أكبر السباقات الأوروبية في الموسم الحالي، متمثلاً بفوز سموه بلقب سباق سامورين في سلوفاكيا، والمركز الأول في بطولة العالم للجياد عمر 8 سنوات التي أقيمت في إسبانيا، وقبل ذلك بفوز سموه بالمركز الأول في سباق ويندسور البريطاني وسباق إيطاليا كذلك.

وبهذه المناسبة؛ أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز يترجم الرعاية والدعم الذي تحظى بها رياضة الفروسية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لم تأتي هذه الإنجازات من فراغ، إنما بعمل جماعي وخطة محكمة سار عليها الفريق الملكي منذ بداية الموسم الأوروبي، حيث هيمن الفريق على الألقاب في مشاركاته، ولا شك أن العمل المميز يأتي بثماره، وحصدنا ثمار عملنا الذي سنواصل عليه وسنعمل على تطويره للأفضل في الفترة القادمة".



وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نستذكر بكل فخر واعتزاز الإنجازات التي تحققت في البطولات الماضية، وأبرزها بطولتي سلوفاكيا الدولية وبطولة العالم للجياد ذات 8 سنوات وبطولة ويندسور وبطولة إيطاليا، والتي كانت عاملا رئيسيا في تحقيقنا المركز الرابع على مستوى العالم والأول على مستوى الخليج".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن هذه الإنجازات تؤكد مدى تطور رياضة القدرة البحرينية ووصولها إلى مصاف العالمية، حيث جنينا ثمار الخطة الطموحة التي وضعناها ونفذناها بحذافيرها من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافنا الرئيسية، وتوجنا هذه الرؤية بتحقيق المراكز الأولى والتي تؤكد الإمكانيات العالية التي يمتلكها الفريق الملكي للقدرة".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه الإنجازات تعطي حافزا كبيرا للفريق الملكي في مواصلة العطاء لتحقيق المزيد من الأهداف خلال الفترة القادمة.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد نشر التحديث الأخير لتصنيف فرسان وجياد القدرة على المستوى العالمي والإقليمي، وجاء سمو الشيخ ناصر بن حمد بالمركز الرابع عالمياً والأول خليجيا متوافقا مع ما تم انجازه مع الجواد لولا التي حصد معها المركز الأول في سباق سامورين بجمهورية سلوفاكيا والمركز الأول في سباق فيك لبطولة العالم للجياد عمر 8 سنوات.

ويرصد الاتحاد الدولي للفروسية مشاركات فرسان العالم بسباقات القدرة ويترجم ما يتم إنجازه من مراكز وسرعات إلى نقاط تحسب لصالح الفارس والجواد والذي عليه يتم اصدار التصنيف العالمي والذي تفوق فيه سمو الشيخ ناصر بن حمد على العديد من فرسان العالم في ظهور مميز ومشرف.