تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، أسدل الستار على طواف سموه للهواة للدراجات الهوائية الذي نظمه الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بالتعاون مع شركة فعاليات على مدار 3 أيام بمشاركة كبيرة من دراجي البحرين والخليج والمقيمين في المملكة بإقامة المرحلة الثالثة والأخيرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن طواف سموه للهواة للدراجات الهوائية يعتبر بوابة مهمة في اكتشاف المواهب الشابة وتطوير مستوياتهم نحو مستقبل أكثر إشراقا في هذه الرياضة التي تشهد تطور ونمو في ظل النتائج الايجابية التي حققتها المنتخبات الوطنية في المحافل الخارجية.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رياضة الدراجات إحدى الرياضات المهمة في إلهام الشباب وتطوير قدراتهم الأمر الذي سيسهم في وصول الدراجين بشكل سليم نحو المنتخبات الوطنية وسيكونون قادرين أن يكونوا خير سفراء للمملكة في المشاركات الخارجية القادمة في ظل اكتشاف العديد من المواهب الشابة التي تمتلك امكانيات عالية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية في توسيع قاعدة ممارسي رياضة الدراجات الهوائية من الهواة عبر استغلال هذا الحدث بأفضل صورة، مبينا سموه إلى أن الطواف يساهم في تعزيز ثقافة رياضة الدراجات الهوائية لدى المجتمع وتسليط الضوء على مردود هذه الرياضة بشكل إيجابي على الصحة العامة.

وتوج الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وأحمد الحاج مدير البطولة والداعمين للطواف، الفائزين بالمراكز الأولى بحضور ممثلين عن الشركات الراعية وهي بتلكو وطيران الخليج وبابكو وفعاليات وأحمد الحاج مدير البطولة.

وحصل الدراج محمد عبدالكريم خاتم على المركز الأول في فئة البحرييين في الجولة الثالثة لمسافة 80 كم، فيما جاء في المركز الثاني الدراج جاسم محمد حسين، والمركز الثالث الدراج أنور العلوي.

وفي فئة الخليجيين، فاز بالمركز الأول يحيى الشمري، والمركز الثاني أحمد ناصر، والمركز الثالث أحمد مدن.

وجاءت الأقمصة للبحرينيين على النحو الآتي: القميص الأصفر للدراج جاسم محمد حسين، والقميص الأحمر للدراج أنور العلوي، والدراج محمد عبدالكريم حصل على القميص الأخضر، أما القميص الأزرق لتحت 23 سنة للدراج جاسم محمد حسين.

وعلى مستوى الخليجيين، القميص الرصاصي جاسم البلوشي، والقميص البرتقالي يحيى الشمري، والقميص الوردي لفوق 40 عاما للدراج أحمد فهيم، وتحت 23 سنة للدراج أحمد ناصر القميص البنفسجي.

وحصل فريق بايك زون على المركز الأول على مستوى الفرق للبحرينيين، وفريق جاينت في المركز الثاني، ونادي عالي في المركز الثالث، فيما حقق شرطة دبي (أ) المركز الأول على مستوى الخليجيين والمركز الثاني لفريق فيكتوريوس والمركز الثالث شرطة دبي (ب).

وعلى مستوى السيدات، فازت بالمركز الأول على مستوى البحرينيات الدراجة فاطمة مراد، والمركز الثاني فاطمة حسين، والمركز الثالث زكية السادة، وعلى مستوى الخليجيات والمقيمات فازت بالمركز الأول إيما باكر والمركز الثاني أولجا غورفت والمركز الثالث فرح أحمد المري.

وتم تكريم الرعاة الداعمين للطواف وهم شركة بتلكو، وشركة طيران الخليج، وشركة بابكو، والمساهمين أيضا هم إدارة المرور بوزارة الداخلية ووزارة شئون البلديات والزراعة، والإسعاف بوزارة الصحة، وتسهيلات البحرين للسيارات، والمستشفى الملكي.