تنطلق يوم غد الأحد منافسات بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس التي تقام على ملاعب نادي ضباط الأمن العام بالقضيبية خلال الفترة من 12 لغاية 19 فبراير الجاري، وذلك تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الرياضي للأمن العام، بمشاركة 114 لاعباً يمثلون 30 دولة.

وستشهد منافسات البطولة في انطلاقة التصفيات التمهيدية المؤهلة للأدوار النهائية التي ستقام فيها 16 مباراة يتنافس فيها 32 لاعباً يتأهل منهم 16 لاعباً إلى الأدوار النهائية للمنافسة على لقبي الفردي والزوجي، حيث أقيمت اليوم قرعة البطولة في فندق الريجنسي.

هذا وأشار رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام رئيس اللجنة التنظيمية لبطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس العقيد خالد الخياط أنه تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، تم الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة منافسات البطولة على ملاعب التنس بنادي ضباط الأمن العام، موضحاً أنه تم تجهيز ملاعب النادي بمواصفات عالمية مطابقة للتصنيف الجديد للبطولة 125.



وأكد أن الوزارة تتمتع بكافة المقومات اللازمة لاستضافة مثل هذه البطولات العالمية على أرض مملكة البحرين، وخاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في تنظيم النسخ السابقة من البطولة والذي يأتي نظير الدعم الكبير الذي يقدمه معالي وزير الداخلية لإقامة هذا الحدث الرياضي.

وأوضح أن وفد الاتحاد الدولي للتنس قد أجرى زيارة تفقدية للملاعب في الأسابيع الماضية، حيث أشاد الوفد بالجاهزية الكبيرة التي وصلت إليها المنشآت نظير التعاون الكبير بين الاتحاد الرياضي للأمن العام ونادي ضباط الأمن العام يتقدمهم المقدم جاسم حسن جاسم الذي سخر كافة إمكانيات النادي من أجل تجهيزه بالمواصفات العالمية المطلوبة.

وأعرب الخياط عن فخرهم واعتزازهم بمواصلة تنظيم وزارة الداخلية للبطولات الدولية على مستوى لعبة التنس، مثنياً على الجهود التي تقوم بها الكوادر الوطنية للوقوف على كافة التحضيرات لهذا الحدث.

ومن جانب آخر، أكد مدير نادي ضباط الأمن العام نائب رئيس اللجنة المنظمة المقدم جاسم حسن جاسم أن نادي ضباط الأمن العام جاهز لاستضافة منافسات بطولة وزارة الداخلية ATP تشالنجر للتنس المزمع انطلاقها يوم الأحد على ملاعب التنس في النادي للمرة الرابعة خلال السنوات الماضية.

وأوضح أنه تم تجهيز المعرض المصاحب للبطولة الذي سيتضمن عددا من الفعاليات تزامناً مع استضافة هذا الحدث الدولي في نادي ضباط الأمن العام، حيث سيكون المعرض متاحاً للزوار من يوم الثلاثاء القادم.

وأشاد بالعمل والجهود التي تقوم بها اللجنة التنظيمية للبطولة برئاسة العقيد خالد الخياط، وجميع لجان العمل للوقوف على الجاهزية التامة لاستضافة هذا الحدث الرياضي في ملاعب التنس بالنادي.

ومن جانبه، قال مدير بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس الرائد محمد السيد أنه أجريت مساء اليوم قرعة منافسات البطولة التي ستشهد مشاركة 114 لاعباً في الأدوار النهائية، بمشاركة مصنفين عالميين أعلى من النسخ الماضية من البطولة يتقدمهم المصنف 80 الأسترالي كريستوفر أوكونيل والمصنف 84 الأسترالي جيسون كوبلر.

وأضاف أن هذه النسخة من البطولة تشهد وللمرة الأولى تواجد مصنفين عالميين ضمن قائمة المائة مصنف في الاتحاد الدولي للتنس، مشيراً إلى أن البطولة بدأت في أخذ منحنى تصاعدي من خلال استضافة مصنفين عالميين على مستويات أعلى، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المستوى العام للبطولة.

وأكد أن مشاركة اللاعبين البحرينيين في هذه البطولة تعتبر أمراً مهماً من خلال رفع مستوى الاحتكاك والمشاركة الدولية مع مصنفين عالميين ذوي تصنيف عالي، والذي سينعكس إيجاباً عليهم لرفع أدائهم الفني بما يسهم في تطور مستوياتهم خلال مشاركاتهم الدولية القادمة.

وستشهد منافسات التصفيات 16 مواجهة من أبرزها اللقاء الذي سيجمع كلاً من الأسترالي جاسون كوبلر والإيطالي ستيفانو ترافيليا، يلتقي البحريني يوسف قائد منافسه البولندي دانييل ميشاليسكي، فيما يتواجه الروسي بيكان التانرييف مع الأردني عبدالله شلباية، بالإضافة إلى مواجهة قوية بين الأسترالي تاناسي كوكيناكيس والبوسني نيرمان فاتيش.