تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وانطلاقا من حرص اللجنة الأولمبية على دعم لاعبي المنتخبات الوطنية وقعت اللجنة الأولمبية اتفاقية مع كلا من مركز الخليج الطبي والسكر وفندق ومنتجع The Art Hotel & Resort والاتحاد البحريني لكرة اليد لدعم المنتخب الأول بمكافآت مالية بقيمة 30 ألف دينار تقديرا لأفضل نتيجة تاريخية حققها "منتخب المحاربين" ببطولة العالم ببولندا والسويد 2023، كما قامت اللجنة الأولمبية بصرف مكافآت إضافية من ميزانيتها للاعبين والطاقم الفني والإداري.

ووقع الاتفاقية الثلاثاء 21 فبراير 2023 من جانب اللجنة الأولمبية سعادة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي ومن جانب اتحاد كرة اليد رئيس مجلس الإدارة علي عيسى اسحاقي ومن جانب مركز الخليج الطبي والسكر الرئيس التنفيذي د. وليد الأنصاري ومن جانب فندق ومنتجع The Art Hotel & Resort المدير العام رامز نعمة وذلك بفندق الريتزكارلتون بحضور نائب رئيس اتحاد كرة اليد د. خالد الحيدان ومدير المنتخبات اسماعيل باقر وعدد من لاعبي المنتخب الأول.

وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد فارس الكوهجي أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمنتخبات الوطنية المنجزة وأن اللجنة الأولمبية البحرينية حريصة على جذب واستقطاب الرعاة لدعم المنتخبات الوطنية انطلاقا من الشراكة المجتمعية، معربا عن شكره وتقديره لكلا من مركز الخليج الطبي والسكر وفندق ومنتجع The Art Hotel & Resort على رعايتهم لمنتخب كرة اليد الذي شرف المملكة في بطولة العالم.

وبدوره توجه سعادة السيد علي عيسى اسحاقي بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اهتمام سموه بدعم المنتخب الأول لكرة اليد مثمنا جهود الأمين العام فارس الكوهجي، كما قدم جزيل شكره وتقديره لمركز الخليج الطبي والسكر وفندق ومنتجع The Art Hotel & Resort على رعايتهما للمنتخب الأول الأمر الذي يعكس حرصهما على دعم الحركة الشبابية والرياضية وأن لتلك الرعاية بالغ الأثر الطيب في نفوس مجلس إدارة الاتحاد واللاعبين.

ومن جانبه أكد د. وليد الأنصاري الرئيس التنفيذي لمركز الخليج الطبي والسكر عن اعتزاز المركز بدعم المنتخب الأول لكرة اليد مضيفا " يسعدنا رعاية منتخب كرة اليد أحد أبرز المنتخبات صاحبة الحضور القوي والإنجازات المتميزة على الصعيد القاري والعالمي وأن تلك الرعاية تأتي في إطار حرص المركز على دعم مختلف برامج المجتمع وبالأخص قطاعي الشباب والرياضة..".

ومن جهته أعرب السيد رامز نعمه مدير عام فندق ومنتجع The Art Hotel & Resort عن سعادته الكبيرة بدعم منتخب كرة اليد الذي يشكل واجهة مشرفة لمملكة البحرين بمختلف المحافل الخارجية مشيدا بنتائجه الرائعة في المونديال الأخير، مؤكدا بأن تلك الرعاية تتماشى مع سياسة المنتجع بدعم ورعاية مختلف البرامج المجتمعية وفي مقدمتها الرياضية انطلاقا من الواجب الوطني تجاه شباب الوطن.

وبموجب الاتفاقية قامت اللجنة الأولمبية البحرينية بإيداع مكافآت اللاعبين في حساباتهم البنكية عن طريق الاتحاد البحريني لكرة اليد، حيث قدم مركز الخليج الطبي والسكر 20 ألف دينار فيما قدم فندق ومنتجع The Art Hotel & Resort 10 آلاف دينار، علما بأن اللجنة الأولمبية صرف مكافآت إضافية أخرى من ميزانيتها الخاصة للاعبين والجهازين الفني والإداري.