تأهل اللاعب الروماني يانيك ثيودور والإيطالي جوفاني جوكو إلى نهائي فردي الأولاد لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين لفئة "J30"، كما تأهلت اللاعبة البريطانية إيما كوهين والتركية آدا كومرو إلى نهائي مسابقة فردي الفتيات للبطولة التي تختتم أسبوعها الأول اليوم السبت على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.

وجاء تأهل اللاعب الروماني ثيودور مستحقا بعد المستويات التي قدمها اللاعب خلال مشواره في البطولة، والتي كان آخرها الإطاحة باللاعب الباكستان بلال عاصم من الدور نصف النهائي، حيث تغلب عليه في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الجمعة بمجموعتين دون مقابل، وجاءت نتيجتهما 6/2 و6/1.

وفي المقابل جاء تأهل اللاعب الإيطالي جوفاني جوكو إلى المباراة النهائية على حساب اللاعب التشيكي جاكوب سميتشكي بعد انسحاب الأخير من المجموعة الثانية بسبب الإصابة، وكان اللاعب الإيطالي تفوق في المجموعة الأولى بنتيجة 6/4.

نهائي فردي الفتيات

وفي مسابقة فردي الفتيات، بلغت اللاعبتان إيما كوهين وآدا كومرو المشهد الأخير للمسابقة، حيث ستلتقيان اليوم السبت لتحديد بطل المسابقة.

وجاء تأهل كوهين إلى النهائي بعد تفوقها الصعب والمستحق على اللاعبة الرومانية اليسيا بريز بمجموعتين دون مقابل، حيث أنهت المجموعة الأولى لصالحا بنتيجة 7/6(5)، كما أنهت المجموعة الثانية لصالحها أيضا بنتيجة 6/3.

كما تأهلت اللاعبة التركية آدا كومرو إلى المباراة النهائية بتفوقها على منافستها البلغارية إيما فانتوسيس بمجموعتين مقابل لا شيء، حيث جاءت نتيجتهما 6/1 و6/1 لتصل اللاعبة التركية للمباراة النهائية الذي ستواجه فيه منافستها البريطانية ايما كوهين صباح اليوم السبت.

نهائي الزوجي

من جانب آخر، توّج اللاعبان دانييل بوغاتوف ومارات سالبيف ببطولة زوجي الأولاد بعد تفوقهما على الثنائي يانيك ثيودور وجاكوب سميتشكي بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهم 6/3 و6/2.

كما توجت اللاعبتان إيما فانتوسيس وآدا كومرو بلقب بطولة زوجي الفتيات عقب فوزهما في المباراة النهائية للبطولة على منافستيهما إيما كوهين ومي فاديدا بنتيجة 6/1 و6(6)/7 و10/6.

اليوم ختام البطولة

ويسدل الستار صباح اليوم السب على منافسات الأسبوع الأول من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، حيث ستقام اليوم مباراتي نهائي فردي الأولاد والفتيات.

كما ستنطلق اليوم منافسات الدور التمهيدي الأول للأسبوع الثاني من البطولة والتي ستقام في ضيافة الاتحاد حتى 4 مارس المقبل.