اقترب منتخبنا الوطني للسنوكر من تحقيق إنجاز جديد في بطولة العالم للسنوكر المقامة في العاصمة القطرية، وذلك بعد تغلبه على منتخب أفغانستان 4/صفر وبمستوى متميز من بطل العالم السوبر حبيب صباح والمبدع هشام الصقر.

ففي الشوط الأول تألق الصقر وقدم مستوى لافتًا بفوزه على بطل آسيا السابق صالح محمدي بـ 63 مقابل 38 وقلب تأخره إلى فوز مستحق، مستغلًا الفرص بعد أن كانت البداية لصالح الأفغاني محمدي.



وفي الشوط الثاني واصل بطل العالم السوبر حبيب صباح المستوى الرائع الذي قدمه الصقر وفاز على الأفغاني محمد سيزاهي بـ 64 مقابل 31.

وفي الشوط الثالث الزوجي الذي جمع حبيب صباح وهشام الصقر مع الأفغانيين صالح محمدي ومحمد سيزاهي ظهرت إمكانات أبطال البحرين من خلال الفوز بـ 109/صفر.

وفي الشوط الأخير تربص بطل آسيا السابق صالح محمدي ببطل العالم السوبر حبيب صباح الذي تمكن من التخطيط للشوط بطريقة جلبت له الفوز بـ 78 مقابل 56، وذلك بعد التأخر في بداية الشوط بـ 6 مقابل 38، وبعد وقت طويل من اللعب بأمان انفتح المجال إلى السوبر وقلص الفارق إلى 29 مقابل 38 بعد 11 نقطة أحرزها بطل العالم.

لكن الخطأ في الكرة البنية جعل الأفغاني محمدي يحرز 16 نقطة، إلا أن السوبر برع في الحصول على الأخطاء من محمدي حتى قلب النتيجة وأنهى الأمور قبل تمديد المباراة إلى أشواط أخرى، لتعلن حكم اللقاء تأهل منتخبنا إلى المباراة النهائية بانتظار الفائز من مباراة منخبي قطر وبلجيكا.