سماهر سيف اليزل


تأكيداً لما نشرته «الوطن»..

كشفت بلدية المنطقة الجنوبية، عن رغبتها بطرح مناقصة عامة لمشروع تطوير متنزّه الحنينة لمدة 6 أشهر، تأكيداً لما نشرته الوطن حول تطوير البدء بتطوير المتنزّه قريباً.

وأوضحت البلدية، أن نطاق العمل يشمل أعمال ري، صيانة المزروعات، الإنارة، تركيب الألعاب، صيانة وصباغة حسب المواصفات والاشتراطات المذكورة في وثائق المناقصة.

وكان وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، أكد في رد له على مقترح مجلس بلدي الجنوبية أن مشروع تطوير متنزّه الحنينية مدرج ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار، إلى أن بلدية المنطقة الجنوبية تولي اهتماماً كبيراً بصيانة وتطوير الحدائق والمتنزّهات وذلك لحرصها على إظهار المرافق الترفيهية في أحسن صورة وتقديم خدمات متميزة لأهالي المنطقة الجنوبية. وتم تطوير عين الحنينية على امتداد مساحة تبلغ 7020 متراً مربعاً لتكون متنزّهاً عاماً، يشتمل مظلة فايبر لتغطية مساحة 600 متر مربع، وتركيب ألعاب للأطفال، وتخصيص منطقة للنافورة، وتركيب أرضية مطاطية في منطقة ألعاب الأطفال، وممشى مزود بنظام للتبريد بالرذاذ، ومناطق بمساحات خضراء وأشجار، وجلسات بشكل دائري حول النافورة، بالإضافة لجلسات مظللة، ومسرح، وإعادة تهيئة دورات المياه إلى جانب التشجير والتجميل وإعادة إحياء عين الحنينية التاريخية، في ديسمبر 2023.