تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

- اللجنة المنظمة ترصد جوائز تحفيزية للحضور الجماهيري

- حضور خليجي لافت من محبي وعشاق رياضة جمال الخيل العربية



تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمتابعة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، انطلقت بطولة البحرين للإنتاج المحلي والتي يتخللها منافسات الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الشرق الأوسط، والتي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وذلك في الفترة 14- 16 مارس الجاري على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية بـ"الرفه".

وشهد اليوم الأول إقامة المنافسات للفئات التأهيلية إلى النهائيات للمهرات عمر سنة، والمهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والأفراس عمر أربع سنوات فما فوق، وسط حضور لافت من الملاك من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجماهير من محبي وعشاق رياضة جمال الخيل العربية، الذين استمتعوا بأناقة وجمال المهرات والأفراس في مختلف فئات المنافسات وسط تميز من العارضين الذين أظهروا المعالم الجمالية للخيل العربية.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس اللجنة المنظمة عبدالله المضاحكة أن الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، حريص على إقامة هذه البطولة، لما تشكل هذه البطولة من أهمية كبيرة لدى الاسطبلات والملاك في التأكيد على رياضة جمال الخيل العربية، مضيفا أن هذه البطولة تعد محطة مهمة لاستعراض قدرات وإمكانيات الاسطبلات والملاك على الإنتاج المحلي وتربية الجياد، معربا عن تقديره الكبير للمشاركة الواسعة من قبل الاسطبلات والملاك المحليين في هذه النسخة من البطولة، وكذلك للحضور الجماهيري الخليجي الذي شهدته انطلاقة هذا الحدث.

وقال: "إن اللجنة المنظمة حريصة على تهيئة كافة الأجواء للمشاركين في هذه البطولة، والتي تعزز جهود اللجنة في تحقيق أهداف وتطلعات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لدعم الاسطبلات والملاك من خلال إقامة مثل هذه البطولات المحلية لعرض جمال الخيل العربية"، مضيفا أن اللجنة المنظمة حرصت في هذه النسخة على تخصيص جوائز تحفيزية للحضور الجماهيري لمنافسات البطولة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين.

نقل مباشرة واستيديو تحليلي

حرصت قناة البحرين الرياضية على التفاعل المميز مع بطولة البحرين للإنتاج المحلي، من خلال النقل المباشر لانطلاقة أحداث البطولة وتخصيص استيديو تحليلي بإدارة الزميل الإعلامي صدام ناصر، والذي استضاف العديد من الشخصيات والضيوف وممثلين عن اللجنة المنظمة، والذين تحدثوا عن هذه البطولة وأهميتها في المحافظة على رياضة جمال الخيل العربية، وما تحققه مثل هذه البطولات من إثراء حقيقي يسهم في دعم هذا الموروث الرياضي الأصيل.

جهود كبيرة للجنة التحكيمية

ويدير منافسات هذه البطولة لجنة تحكيمية مكوّنة من 8 حكام، وهم: عبدالله الكعبي "قطر"، أحمد الزعابي "الإمارات"، علاء حماد "مملكة البحرين"، علي شعراوي "مصر"، بشار العوضي "الكويت"، محمد آل علي "الإمارات"، د. محمد أسيدهم "المغرب" وسامي سعد "السعودية"، ولجنة الانضباط برئاسة د. عبدالوهاب عميرة، وعضوية كل من: د. نورا فوزي، د. محمد صلاح ومسعود شجاعي، ومدراء ساحة المعتمدين لدى المنظمة الأوربية، وهم: ليزيت سفينسون مدير الساحة، علي جميل مساعد مدير الساحة وجاسم بوصالح مساعد مدير الساحة. حيث تبذل اللجنة التحكيمية جهودا كبيرة في تقييم وتحديد المهرات والأفراس الفائزة وفق لوائح وأنظمة المنظمة الأوروبية للخيل العربية (الإيكاهو).

نتائج اليوم الأول

وقد أسفرت نتائج اليوم الأول في فئة المهرات عمر سنة الفئة (أ) عن فوز مجره إن إس للمالك مربط النسيم بالمركز الأول، فيما احتلت آر كي هلا للمالك الآنسه كيان رجب بالمركز الثاني، وحصلت إتش كي دينا للمالك محمد الحايكي على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنة الفئة (ب) فازت إتش أي سمانه للمالك حبيب عباس إبراهيم بالمركز الأول، فيما حلت شهد النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية بالمركز الثاني، وحصلت تي إف كي بسمه للمالك مربط تي إف كي على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة (أ) حصدت تي إف كي هلا للمالك مربط مربط تي إف كي المركز الأول، في حصلت الجوهره للمالك د. خالد جاسم الجاسم على المركز الثاني، وحصلت فريده النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة (ب) فازت نور الحريه للمالك علي مهدي المقابي بالمركز الأول، فيما حصلت لمار أي جيه للمالك عبدالله ناصر النعيمي على المركز الثاني، وحصلت فردوس النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.

وفي فئة الأفراس 4 سنوات فما فوق الفئة (أ) حصدت أورا الجزله للمالك مربط الأوراسية المركز الأول، وحلت أي إم ترفه للمالك أحمد محمد حسن بالمركز الثاني، فيما حصلت تي إف كي غاليه للمالك مربط تي إف كي على المركز الثالث.

وفي فئة الأفراس 4 سنوات فما فوق الفئة (ب) فازت أي كي غاليه للمالك علي محمد الرويعي بالمركز الأول، وحصلت پي إس نواره للمالك محمد أحمد الحايكي على المركز الثاني، وحصلت غزال السلطانه للمالك مربط السلطانه على المركز الثالث.