وليد عبدالله


بعد انتهاء الجولة 15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز
أسدل الستار على مباريات الجولة 15 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وقد شهدت هذه الجولة عودة فريق الخالدية لتصدر المشهد بعد فوزه على البسيتين بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في حين كانت المفاجئة سقوط فريق الرفاع غير المتوقع من أمام فريق الشباب بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في حين انتهى "الكلاسيكو المتجدد" بين فريقي المحرق والأهلي بالتعادل الإيجابي.

في حين أسفرت بقية النتائج، عن فوز المنامة على حساب سترة بهدفين مقابل هدف، وفوز الحد على الحالة بنتيجة هدفين دون رد وفوز النجمة على الرفاع الشرقي بنتيجة هدف نظيف.


الصدارة خلداوية

وبالعودة للترتيب العام لفرق المسابقة بعد انتهاء مباريات الجولة 15، يأتي في المركز الأول الخالدية برصيد 30 نقطة، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني فريق الرفاع الذي يمتلك في رصيده 28 نقطة، في حين يحتل المركز الثالث فريق المحرق برصيد 25 نقطة، يليه الأهلي في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، يليه في المركز الخامس فريق المنامة برصيد 22 نقطة، يليه فريق النجمة في المركز السادس برصيد 19 نقطة، يليه فريق الحالة في المركز السابع برصيد 19 نقطة، في حين يحتل فريق سترة المركز الثامن برصيد 17 نقطة، فيما يحتل الشباب المركز التاسع برصيد 17 نقطة، ويحتل البسيتين المركز العاشر برصيد 15 نقطة، وفريق الحد في المركز 11 وفريق الرفاع الشرقي في المركز 12 والأخير برصيد 15 نقطة.

الأقوى والأضعف هجوميا

ويتصدر فريقا الخالدية والنجمة بأقوى خط هجوم، حيث سجل كلا الفريقين حتى الآن 28 هدفا في 15 مباراة، في حين يعتبر الحالة الأضعف من الناحية الهجومية حيث لم يسجل سوى 15 هدفا في 15 مباراة.

الأقوى والأضعف دفاعيا

ويتصدر فريق الخالدية كأفضل خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 12 هدفا في 15 مباراة، في حين يعتبر فريقا النجمة والحد الأضعف من الناحية الدفاعية حيث استقبلت شباكهما 26 هدفا في 15 مباراة.

داكوستا في صدارة الهدافين

ويتصدر ترتيب الهدافين بعد الجولة 15 مهاجم فريق النجمة البرازيلي ريبيرو داكوستا برصيد 15 هدافا، فيما يحتل مهاجم المنامة إبراهيم الختال المركز الثاني برصيد 8 أهداف يليه مهاجم سترة الإيراني أمير روستائي برصيد 8 أهداف.