ودّع الصربي نوفاك جوكوفيتش اليوم الخميس، منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في الوقت الذي تأهل فيه الإسباني رافائيل نادال إلى الدور الثالث من البطولة.

وخسر جوكوفيتش من لاعب أوزبكستان دينيس إيستومن، بشوطين لثلاثة، ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة؛ بواقع 6-7، و7-5، و6-2، و6-7، و4-6.

في حين فاز نادال على القبرصي ماركوس باغداتيس بثلاثة أشواط دون رد؛ بواقع 6-3، و6-1، و6-3.

وأسفرت بقية المباريات عن تأهل العديد من اللاعبين للدور الثالث من البطولة؛ وهم: الفرنسي ريتشارد غاسكيه، ومواطنه جيل سيمون، والألماني فيليب كولشرايبر، والإسباني بابلو كارينو بوستا، ومواطناه روبرتو باوتيستا أغوت، وديفيد فيرير، والبلغاري غريغور ديميتروف، والكندي ميلوش راونيتش، والبلجيكي ديفيد جوفين.

كما تأهل أيضاً للدور ذاته الفرنسي جايل مونفيس، ومواطنه بينوا بيير، والكرواتي إيفو كارلوفيتش، والألماني ألكسندر زفيريف، والنمساوي دومينيك ثيم.

وتقام فعاليات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بين يومي 16 و29 يناير/كانون الثاني الجاري؛ حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 22 مليون و624 ألف دولار.

وتعد بطولة أستراليا إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وتُقام البطولة سنوياً في آخر أسبوعين من يناير/كانون الثاني، في مدينة ملبورن في أستراليا.