حققت المهرة البحرينية "فليستا فلنتاين" المركز الأول في فئتها خلال مشاركتها ببطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي أقيمت في العاصمة لندن.

واستطاعت المهرة البحرينية "فليستا فلنتاين" المشاركة في الحدث العالمي من الظهور بمستوى كبير وتحقيق المركز الأول في فئتها وسط مشاركة كبيرة من أكبر المرابط والإسطبلات العالمية، مما انعكس على المنافسة التي تميزت بالقوة وتقارب المستويات.

وظهرت الجياد البحرينية بصورة متميزة وتمكنت من المنافسة على اللقب في فئات المهرات، الأمر الذي يؤكد على مدى ما تتمتع به مملكة البحرين من سلالات عربية أصيلة.





وأسفرت نتائج المشاركة البحرينية في بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة عن تحقيق المهرة "فليستا فلنتاين" من الأب "كحيل الشقب" ومن الأم "فيليشا فلنتاين" للمالك الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مالك مربط الزبارة بنتيجة مشرفة والأعلى في فئة المهرات، حيث حصلت على مجموع 92.20 والمركز الأول.

نتائج مشرفة

ومن جانبه، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الثلاثاء، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة النتائج المشرفة التي تحققها الفروسية البحرينية خلال المشاركات الخارجية، ومنوهاً بدور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مالك مربط الزبارة في إعداد المهرة وإنتاج سلالات الخيل العربية الأصيلة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إن الإنجازات المشرفة التي تحققها الفروسية البحرينية تؤكد المكانة المرموقة لخيل المملكة، لما تتمتع به من جودة وأصالة معروفة لدى كافة المهتمين بالخيل حول العالم، ونفخر في مملكة البحرين بامتلاك أنقى وأحسن السلالات الخيل العربية المتميزة والنادرة ذات القوام الجميل، والتي تعززت في ظل الاهتمام والرعاية الكبيرة من فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إذ كان لرؤى وتوجيهات جلالته الدور الرئيس في الحفاظ عليها وترسيخها باعتبارها جزءاً من الهوية التاريخية والتراثية التي رسخها الآباء والأجداد.

تطور إنتاج الخيل

أثنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على الإنجاز الذي حققته المهرة البحرينية "فليستا فالنتاين" خلال مشاركتها ببطولة المملكة المتحدة، الأمر الذي يعكس دور مملكة البحرين الريادي في رياضة الفروسية من خلال النتائج المشرفة التي تحققها في مختلف المسابقات والبطولات الخارجية، ويظهر التطور المتميز للمالك البحريني في إنتاج الخيول العربية الأصيلة، مهنئاً سموه مالك مربط الزبارة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على الإنجاز الذي جاء نتيجة العمل الجاد والدؤوب من كافة العاملين في المربط.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالدعم الكبير الذي يحظى به ملاك الإسطبلات والمرابط من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يأتي استمراراً لنهج الآباء والأجداد حكام مملكة البحرين في الحفاظ على هذا الإرث الكبير من خلال الاهتمام بالخيل باعتبار البحرين واحدة من الدول العريقة في هذا المجال.

دعم ناصر بن حمد

من جانب آخر ثمن الدكتور خالد أحمد حسن مدير الإسطبلات الملكية رئيس لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة، دعم ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمام ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لملاك الإسطبلات والمرابط البحرينية، والذي كان له دور محوري في تحقيق نتائج مميزة ومشرفة خلال المشاركات الخارجية في مختلف المسابقات، وكان له بالغ الأثر في تعزيز إنجازات الفروسية البحرين وترسيخ موقعها على الخارطة العالمية.

وقال الدكتور خالد أحمد حسن إن البطولة شهدت مستوى تنافسياً عالياً بين المشاركين من مختلف دول العالم، إلا أن الإعداد الجيد والرغبة الواضحة لتحقيق الإنجاز من قبل المشاركين البحرينيين أسهم في الخروج بنتائج إيجابية مشرفة، مقدماً تهنئته للمالك الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على الإنجاز الذي تحقق، ومشيداً بالدور المميز للطاقم التدريبي الذي عمل على إعداد المهرة قبل طوال الفترة الماضية.

"فليستا فالنتاين"

وتوجت المهرة "فليستا فالنتاين" للمالك الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مالك مربط الزبارة بالوسام الذهبي في فئة مسابقة المهرات عمر السنة واحدة، وذلك بالبطولة الدولية لجمال الخيل بمدينة بيدنجتون ببريطانيا، والتي نظمت خلال يومي 26 و27 أغسطس.

وتأهلت المهرة "فليستا فالنتاين" للتنافس على الوسام الذهبي بعد تفوقها على باقي المهرات المشاركات في فئتها والبالغ عددهم 13 مهرة بعد منافسة قوية.

وقد قسمت المسابقة إلى جزأين (أ) و(ب)، وحصدت المهرة "فليستا فالنتاين" 92.2 نقطة وهي أعلى النقاط مما أهلها للتنافس على الأوسمة الذهبية والفضية والبرونزية.

في اليوم الثاني من البطولة كان اليوم الموعود مع المهرة "فليستا فالنتاين" التي قدمت نفسها بشكل ملفت للنظر في تصنيف المهرات البطلات، استحقت عليها الوسام الذهبي بعد أن حققت 19 نقطة متفوقة على المهرة البريطانية "ايفي" التي حصدت الوسام الفضي بعد أن حققت 14 نقطة، وأحرزت المهرة "منتارا" الوسام البرونزي بعد أن حققت 7 نقاط.

وقد أشاد مالك المهرة الشيخ خالد بن عبدالله بن سلمان آل خليفة بأداء "فليستا فالنتاين"، وشكر الطاقم التدريبي الذي أشرف على تجهيزها طوال الفترة الماضية، معرباً عن شكره وتقديره للدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لملاك الإسطبلات والمرابط.