عمر البلوشي

حقق المحرق انتصاراً مهماً في المباراة النهائية الثانية بدوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة، بعد تفوقه على الأهلي بـ3 أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على صالة الاتحاد البحريني للعبة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة جميعها بفارق نقطتين فقط بينهما (23/25 و32/30 و31/29 و26/28 و13/15).

وشهدت المباراة، حضوراً جماهيرياً غفيراً لمؤازرة كلا الفريقين، حيث وضع اتحاد الطائرة مدرجات إضافية على أرضية الملعب لإتاحة المجال للجماهير بمتابعة النهائي الثاني والتي من المتوقع عدم إزالتها للمباراة الفاصلة.



وبالعودة إلى المباراة، ظهر المحرق بمستوى أفضل من النهائي الأول وسط تكافؤ في المستوى بينه وبين الأهلي، وبانت على طائرة الأحلام الرغبة في المنافسة وتأجيل الحسم إلى المباراة الفاصلة والتي من المقرر إقامتها الجمعة، حيث فعل المحرقاوية حوائط الصد التي غابت عن الفريق في المباراة السابقة ليتمكن من الفوز بصعوبة بنتيجة 25 مقابل 23.

واختلف السيناريو بعض الشيء في الشوط الثاني وتمكن الأهلي من تحقيقه بصعوبة وبنتيجة 32 مقابل 30 وسط منافسة كبيرة بينه وبين المحرق حتى النقاط الأخيرة.

وصعب الأهلي الأمر على المحرق، وبعثر أوراق الفريق بعدما فاز بالشوط الثاني بنتيجة 31 مقابل 29 ، مما ترتب على المحرق إعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى وتفادي الوقوع في الأخطاء وخاصة في الاستقبال والتي من شأنها أن تنهي منافسة الفريق على اللقب ليتمكن من العودة والفوز بالشوط الرابع بنتيجة 28 مقابل 26.

أما الشوط الفاصل، فشهد اندفاعاً قوية بين كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح المحرق الذي أنهى الشوط لصالحه بنتيجة 15 مقابل 13 ويؤجل الحسم إلى المباراة الفاصلة الجمعة القادم.

وبعد هذا الانتصار المهم، بدأ المحرق يتنفس الصعداء والعودة نحو المنافسة على اللقب في المباراة الحاسمة القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة تنافساً قوياً بين الفريقين والتي ستحدد هوية البطل، وخاصة مع رغبة المحرق استعادة اللقب إلى خزائن النادي بعد غياب عدة مواسم.