مع اقتراب انطلاق دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر 11"، بدأت الفرق وعددها 16 فريقاً بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها وتشكيل صفوفها من أجل المشاركة المثالية وتحقيق الطموح بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهي البطولة التي أصبحت مطمعاً لجميع الفرق لا سيما بعد شعارات التحدي التي أطلقها كل فريق على حدة بعد سحب القرعة وانكشاف المجموعات الأربع، واتضحت معالم الجدية والرغبة بالظهور اللافت لكل فريق من خلال التدريبات الأخيرة والمباريات الودية للفرق التي أقيمت في الأيام الماضية، حيث تم رصد هذه الاستعدادات عن كثب.

الفخامة.. "أبعد نقطة"

فريق الفخامة للسيارات أحد الفرق التي تسعى لكتابة أسمها في البطولة والوصول إلى أبعد نقطة، حيث وضع الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حمد محمد "ديسكفري" العديد من الأهداف خلال مشاركتهم في البطولة.



وخاض فريق الفخامة للسيارات عدد من المواجهات الودية للوقوف على جاهزية الفريق، حيث قدم الفريق مستويات طيبة بحسب ما أكده مدير الفريق رائد مال الله، ويأمل أن يواصل على عروضه القوية خلال المباريات القادمة والوصول إلى نقطة البداية بأفضل المستويات.

ووقع فريق الفخامة للسيارات في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه فرق طموح والفخار ونوماس، وسيستهل الفخامة للسيارات مشواره في البطولة بمواجهة فريق نوماس يوم الثلاثاء 15 مايو الحالي.

رائد مال الله: عزيمة وإصرار



مدير فريق الفخامة للسيارات رائد مال الله، أكد أن طموح فريقه المنافسة في البطولة والوصول إلى أبعد المستويات، وقال: "وضعنا لنا أهداف في البطولة، حيث سيكون هدفنا الأول الوصول للدور الثاني، ثم السعي للوصول للأدوار النهائية، ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة خصوصاً أن مجموعتنا قوية للغاية وتضم فرق مميزة".

وأوضح رائد مال الله أن مستوى فريقه يتطور في المواجهات الودية التي خاضها الفريق، وأضاف "نتسلح بالروح القتالية والعزيمة والإصرار في المواجهات، وثقتنا كبيرة بقدرات لاعبينا".

وبشأن اللاعبين المحترفين، أكد مال الله أن الفريق لم يحدد المحترفين حتى الآن، وضم حارس فريق قلالي راشد ولاعب فريق التضامن صادق مع الفريق.

الأنصاري: منافسة صعبة

لاعب فريق الفخامة للسيارات محمد الأنصاري، قال أن فريقه يأمل بأن يقدم أفضل المستويات خلال البطولة، وأضاف "لدينا لاعبين جيدين وندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة خصوصاً في الأدوار التمهيدية، حيث تضم المجموعة فرقا مميزة ولكن ثقتنا كبيرة بقدرات لاعبينا بأن يقدموا أفضل المستويات".

وتابع "الفريق يقدم مستويات جيدة حتى الآن، نسعى دائماً لتطبيق تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حمد محمد، ولدينا القدرات التي تقود الفريق للدور الثاني، ونحن على ثقة بأن الفريق سيكون قادر على التأهل بإذن الله لأننا نتسلح بالعزيمة والاصرار والروح القتالية".

جرناس.. "الحصان الأسود"

تعتبر مشاركة فريق جرناس في النسخة الحادية عشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، المشاركة الثالثة للفريق بعد ظهوره الأول في النسخة التاسعة والنسخة العاشرة. إلا أن الفريق يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية للتواجد بمنافسات الأدوار النهائية في هذه البطولة وذلك عطفا على الاهتمام الكبير من قبل الجهازين الفني والإداري باختيار اللاعبين بصورة متقنة والاعداد المتميز للفريق واشراكه في تدريبات مكثفة استعداد للمشاركة في البطولة.



ويقود الفريق المدرب أنور الحجاجي، الذي يأمل أن يذهب بعيدا مع الفريق في النسخة الحادية عشر رغم وقوعه في المجموعة الثانية مع حامل اللقب، فيما يتطلّع لاعبوه إلى تحقيق انجاز أفضل والتأهل الى الادوار النهائية من البطولة خاصة في ظل ما يتمتع به اللاعبين من خبرة طيبة وحماسة الشباب.

ومن المؤمل أن يعوّل المدرب الحجاجي على مجموعة شابة متجانسة من اللاعبين الشباب الذين تم اختيارهم بعناية فائقة من أجل تحقيق حلم الفريق في المنافسة الحقيقية على لقب البطولة بالاضافة الى أن اللاعبين من اصحاب الخبرة الوساعة والذين سيشكلون الضمان للفريق والمحرك لكافة خطوطه ومن ابرزهم إبراهيم خضير وناجي فتحي.

فريق جرناس يسعى إلى التعاقد مع لاعبين محترفين من لتدعيم صفوفه ليشكلوا اضافة نوعية للفريق ولكن لم يصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعبين ومن المؤمل أن يحسم الجهاز الإداري هوية المحترفين وبقية اللاعبين خلال الفترة المقبلة وذلك للانضمام للفريق والانخراط في تدريباته للتجانس مع اللاعبين.

وخاض فريق جرناس تدريبات يومية بقيادة المدرب وذلك لهدف رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين بالاضافة الى تحقيق التجانس بينهم والوقوف على هوية اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في البطولة كما لعب الفريق عدد من المباريات الودية والتي ظهر فيها الفريق بمستويات جيدة.

السيسي: انتظروا المفاجأة



قال مدير فريق جرناس محمد السيسي: "نفتخر بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، حيث نتطلع من خلالها للإسهام في إنجاح هذا الحدث الذي ينير سماء كرة القدم البحرينية ويشعل شمعته الحادية عشر ويحقق العديد من النجاحات بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي أطلق مبادرته بإقامة هذه البطولة منذ عشر سنوات واليوم تجني هذه البطولة ثمار رؤية سموه الرامية لاحتضان الشباب البحريني ومنحهم الفرصة لإطلاق قدراتهم وإمكانياتهم الكروية".

وأضاف: "طموحنا في مشاركتنا الثالثة أن نقدم مستويات مغايرة عن المشاركة الماضية في النسخة التاسعة والعاشرة، من أجل السعي نحو الوصول للأدوار النهائية والذي يعتبر حقا مشروعا للجميع. فالفريق بقيادة المدرب أنور الحجاجي وضع الخطة الإعدادية المناسبة لمرحلة الإعداد التي خضناها خلالها تدريبات يومية مكثفة ومباريات ودية ترفع من المستوى البدني والفني ورتم الاستعداد الذهني للاعبين".

وذكر السيسي أن "التحضيرات بدأت منذ فترة من خلال تقسيم فترة الإعداد لجوانب مختلفة منها رفع المعدل اللياقي والبدني لدى اللاعبين قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية التي كانت تتركز في الجوانب الفنية وإيجاد عوامل التفاهم والانسجام بين اللاعبين والتركيز على عدد من الجوانب الفنية التي توصل المدرب لاختيار أفضل تشكيلة للفريق والفريق حاليا وصل الى مرحلة الإعداد المتمثلة في خوض المباريات الودية والتحضيرية والهدف منها الوصول لاعتماد على التشكيلة الرئيسة والأساسية التي سيدخل بها الفريق غمار المباريات والمنافسات".

وتابع: " الفريق يدخل في النسخة الحادية عشر بتغيرات كبيرة في الكثير من خطوطه وذلك في محاولة من الجهاز الفني للاعتماد على الشباب واللاعبين الخبرة لمواجهة الفرق القوية التي تضمها المجموعة كما أن الفريق يتطلع الى انهاء ملف التعاقدات مع اللاعبين المحترفين باسرع وقت ممكن ونأمل من خلال المفاوضات مع عدد من اللاعبين أن يتم ضمهم الى الفريق بسرعة خاصة مع اقتراب انطلاقة المباريات".

وعن وقوع الفريق في المجموعة الثانية التي تضم حامل اللقب جنرز يونايتد والنوايف وفيستا قال السيسي" مجموعة قوية هي التي وقعنا فيها وتضم الفريق البطل الذي يعتبر من أفضل الفرق في البطولة ودائما ما يقع فريقنا في جميع مشاركاته بالدورة مع حامل اللقب ولكننا في هذا العام نطمح الى تقديم مستويات أفضل والذهاب بعيدا ونتمنى ان نكون بمثابة الحصان الأسود ومفاجأة ناصر11 والفريق بما يمتلكه من لاعبين قادر على التنافس على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني والأدوار المتقدمة.