أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أن النجاح الذي حققه الاتحاد البحريني لكرة السلة في الموسم الماضي، جاء بسبب تضافر الجهود من الجميع سواء مجلس إدارة الاتحاد والأندية الوطنية والوزارات الحكومية، إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وثمن سموه، خلال الغبقة الرمضانية السنوية التي يقيمها الاتحاد بفندق الخليج، بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر وعدد من كبار الشخصيات ولفيف من أسرة كرة السلة البحرينية، الدور الكبير الذي لعبته اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة شؤون الإعلام في نجاح موسم كرة السلة الماضي، معرباً سموه عن خالص تقديره وامتنانه لجميع الأندية الوطنية وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والحكام على جهودهم الكبيرة طوال منافسات الموسم.

ونوه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بالدعم المقدم من قبل شركات القطاع الخاص التي كانت شريكاً أساسياً للاتحاد وكان لدعمها دور مهم في مسيرة التطور والنماء للاتحاد.



كما أشاد بالدور المؤثر للجماهير البحرينية من خلال الحضور الكبير بكثافة لتشجيع فرقها الرياضية، مؤكدا أن الجماهير كانت على قدر الثقة والمسؤولية والوعي والالتزام بالروح الرياضية والبعد عن التعصب، حيث قدمت الجماهير أنموذجاً راقياً في مختلف الملاعب خلال مباريات الموسم سواء محلياً أو حتى على صعيد مباريات المنتخب الوطني.

وجرياً على العادة السنوية، كرم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عدداً من الجهات والشخصيات التي كان لها دور بارز في دعم مسيرة الاتحاد، فضلا عن الشخصيات التي خدمت وبذلت جهوداً كبيرة في خدمة اللعبة، حيث كانت البداية بسعيد العرادي كشخصية رياضية مميزة لهذا العام.

ويعتبر العرادي لاعباً ومدرباً سابقاً في نادي النسور (الأهلي حالياً)، وهو أول مدرب لمنتخب البحرين لكرة السلة عام 1974، كما عمل في سلك التدريس كمدرس تربية رياضية في وزارة التربية والتعليم، حيث شارك في العديد من الدورات والدراسات المتقدمة والمتخصصة في كرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية، كما ارتبط صوته لعشاق اللعبة لكونه عمل معلقاً لمباريات كرة السلة في تلفزيون البحرين لفترة تجاوزت الثلاثين عاماً.

كما تم تكريم نادي المنامة بكأس التفوق بعد أن حسم هذه الجائزة مبكراً لتحقيقه معظم بطولات الموسم، حيث استلم الجائزة والمكافأة المالية زهير كازروني رئيس النادي.

وحصل نادي المنامة أيضاً على جائزة مبادرة سمو رئيس الاتحاد لاكتشاف اللاعبين طوال القامة في فئة البراعم، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى زيادة الاهتمام باكتشاف اللاعبين ذوي القامات العالية.

كما تم تكريم الوزارات الحكومية واللجنة الأولمبية البحرينية، إضافة إلى الشركات الراعية والمصورين الذين ساهموا بتوثيق المباريات والأحداث المختلفة.