محمد أمان

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات بطولة كأس العالم التي ستقام في ألمانيا والدنمارك مطلع العام المقبل، كما دشن الموقع الرسمي للبطولة :www.handball19.com، حيث يتيح الموقع لجمهور كرة اليد شراء تذاكر المباريات مباشرة بحسب جدول مباريات الدور التمهيدي.

وسيدشن منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد مشواره في المونديال بلقاء منتخب أسبانيا في يوم الجمعة الموافق 11 يناير 2019، وبعد يومان سيلاقي مقدونيا، وفي اليوم التالي سيواجه أيسلندا، قبل أن يلاقي منتخب كرواتيا يوم الأربعاء والنهاية في الدور التمهيدي ستكون أمام اليابان في اليوم التالي. كما ستقام مباريات مجموعة المنتخب الوطني في العاصمة الألمانية ميونخ.



وأجرى الاتحاد الدولي تعديلاً على نظام الدور التمهيدي، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني، بينما سيتحول بقية المنتخبات الثلاثة للمنافسة على كأس رئيس الإتحاد الدولي، بينما كان النظام السابق يتيح لصاحب المركز الرابع التأهل للدور الثاني أيضا.

وجاءت بقية المجموعات الباقية على النحو التالي: فرنسا وروسيا وألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا الجنوبية (المجموعة الأولى)، الدنمارك والنرويج والنمسا وتونس وتشيلي والمملكة العربية السعودية (المجموعة الثالثة)، السويد والمجر وقطر والأرجنتين ومصر وأنغولا (المجموعة الرابعة).