بعد تألقها اللافت بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، واصلت العداءة سلوى عيد مسيرتها الواثقة، وحققت إنجازاً جديداً لرياضة ألعاب القوى البحرينية، بتحقيقها لقب بطولة الدوري الماسي في سباق 400 متر عدو، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بعد أن فازت بالمركز الأول في الجولة الأخيرة التي أًقيمت في مدينة بروكسل البلجيكية.

ونجحت عيد في إحراز المركز الأول بكل جدارة، بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن 49:33 ثانية، متفوقة على العداءة الأمريكية "فرانسيس" التي جاءت في المركز الثاني بزمن 50:51 ثانية، ومواطنتها "ويمبلي" التي أنهت السباق بزمن 50:77 ثانية.



ويأتي هذا الفوز لسلوى بعد تحقيق 7 انتصارات بالدوري الماسي، لتتربع على عرش سباق 400 متر للسيدات على مستوى العالم، وتفرض هيمنتها المطلقة، لتكرر ذات الإنجاز الذي حققته العداءة روث جيبيت بعد فوزها ببطولة الدوري الماسي لسباق 3 آلاف متر موانع عام 2016.

وكانت عيد قد غادرت إلى بروكسل فور انتهاء مشاركتها مؤخراً بدورة الألعاب الآسيوية والتي حصدت خلالها الميدالية الذهبية لسباق 400 متر عدو، بالإضافة إلى مساهمتها الفاعلة في الفوز بذهبية سباق التتابع المختلط 4X 400 وذهبية سباق التتابع للسيدات 4X 100 لتخطف الأضواء في الدورة وتنال اهتمام مختلف وسائل الإعلام.

وتعتبر سلوى عيد صاحبة الميدالية الفضية لسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي اقيمت في لندن 2017 .