أشاد رئيس جهاز كرة اليد في نادي التضامن، جاسم الفردان، بما قدمه لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة اليد في نهائي منافسات لعبة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية، مؤكداً أن المنتخب أثبت كالعادة أنه المميز والأفضل، والجديد أنه كان على بعد ٢٠ ثانية من الإطاحة بمنتخب قطر.

وقال جاسم الفردان إن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد جديرٌ بأن يكون زعيم آسيا بهذا الجيل الذهبي، مضيفاً: "على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي واجهت اللاعبين إلا أنهم في كل مرة لا يخيبون الظن ولكن إلى متى".

وأضاف: "علينا أن نترك مسألة التجنيس الرياضي في منتخب قطر جانباً، فهي ليست السبب الرئيسي في عدم تتويجنا في النهائيات الأربع وخصوصاً آخر نهائيين، السبب الرئيسي أن المنتخب لا يُعد بالشكل السليم، لا يوجد بدلاء، نعتمد على تبديل واحد فقط، لذلك المنتخب تأثر بدنياً، ولا تأهيل لصف ثان".



وقال: "المنتخب ذهب للآسياد من دون خوض مباراة ودية واحدة، ومدرب جديد لم يكمل ٣٠ يوماً، المنتخب غير مستقر فنياً، في كل بطولة مدرب، ومع ذلك نخسر بشرف أمام قطر، أليس من المنطقي أن وجود الدعم الفني والمعنوي والمادي المناسب لهذا المنتخب سيجعلنا زعماء آسيا؟".