اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة، مشاركة منتخبنا الوطني الأول في البطولة العربية للرجال التي ستستضيفها القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، في الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر المقبل، وستقام منافساتها بمجمع الصالات بإستاد القاهرة الدولي .

وتأتي هذه المشاركة العربية للمنتخب الأول في إطار التوجيهات المباشرة من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بضرورة الحضور والتواجد في المشاركات الخارجية المتاحة لكسب الخبرة وفرصة للاحتكاك التي يشكلها وجود نخبة من اللاعبين المميزين في صفوف المنتخبات العربية ومدى الاستفادة الفنية من هذه الأجواء التنافسية، بالإضافة إلى فرصة تقديم أداء مشرف يعكس التطور الذي طرأ على السلة البحرينية .

وسيشارك منتخبنا في البطولة بعناصر شابة تحت سن الثلاثين عاما، بالإضافة إلى مشاركة لاعب محترف مع رجال الأحمر سيتم الإعلان عنه لاحقا.



وتأتي مشاركة أحمر السلة في البطولة العربية بعناصر شابة، في إطار خطة الاتحاد الرامية إلى الارتقاء بخبرات لاعبينا الشباب وإفساح المجال أمامهم للاحتكاك مع منتخبات قوية؛ من أجل رفع مستواهم الفني وزيادة قدراتهم التنافسية باعتبارهم يشكلون نواة المستقبل لكرة السلة البحرينية .

وتحظى المنتخبات الوطنية باهتمام ودعم مباشرين من رئيس مجلس إدارة الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إذ يبذل سموه جهودًا مضنية في سبيل تطوير المنتخبات .

هذا وأكدت 6 منتخبات المشاركة في البطولة حتى الآن وهي: مصر، الإمارات، السعودية، السودان، الجزائر، إلى جانب منتخبنا الوطني، ومن المتوقع أن ينضم للمشاركين منتخبا المغرب وفلسطين .

ويمتلك منتخبنا إنجازا تاريخيا في البطولة، إذ حقق رجال السلة برونزية تاريخية بحصوله على المركز الثالث في البطولة العربية الثانية والعشرين التي أقيمت في العاصمة المصرية - القاهرة في ديسمبر 2016 .

إلى ذلك، قررت لجنة المسابقات تأجيل الجولات من الخامسة إلى السابعة لدوري زين الدرجة الأولى حتى انتهاء مشاركة منتخبنا في البطولة العربية للرجال، وسيتم إصدار جدول معدل للدوري .