محمد عباس

قرر الاتحاد البحريني لكرة السلة المشاركة في البطولة العربية المقرر إقامتها في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر المقبل وذلك بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وبموجب هذه المشاركة سيتوقف الدوري البحريني لكرة السلة من الجولة الخامسة المقبلة وحتى الجولة السابعة إذ من المنتظر أن تجتمع لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة لإقرار الجدول المعدل للمسابقة.



ومن المنتظر أن يشارك منتخب السلة في البطولة العربية بلاعب محترف إلى جانب لاعبين تحت الـ 30 عاما بغية إعداد منتخب للمستقبل.

ويعتبر محترف المنامة الأميركي واين تشيزم الأقرب لتمثيل منتخب السلة في هذه البطولة كونه الأبرز على الصعيد المحلي ولانسجامه مع اللاعبين المحليين ولتميزه في اللعب تحت السلة وهو ما يحتاجه المنتخب.

كما من المنتظر أن تضم تشكيلة المنتخب العديد من الأسماء الشابة الصاعدة في كرة السلة البحرينية أمثال محمد بوعلاي ومحمد ناصر وسيد محمد حميد ومحمد أمير وعلي شكر الله إلى جانب لاعبي المنتخب ممن هم تحت سن الـ 30 عاما.

ويهدف اتحاد السلة لتجربة هذه التشكيلة من المنتخب بغية المشاركة فيها المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

ويبدو أن اتحاد السلة في وارد تفعيل البند الذي يتيح له تسجيل محترف واحد في المنتخب خلال المرحلة المقبلة وهو ما يحتاجه المنتخب بشكل ملح إذا ما أراد المنافسة خارجيا.