مدريد - براءة الحسن

انتشرت مقولة في أوساط الشارع المدريدي عقب هزيمة برشلونة القاسية بخماسية بأن من "يريد تشجيع بيريز بسبب عقليته الاقتصادية فليشجعه بشركته الاستثمارية وليس بريال مدريد".

عاد بيريز لسيرته كمهندس واقتصادي، وركز اهتمامه بتطوير السنتياغو برنابيو، وترك فريق ريال مدريد ينهار بفقدان أسلحته التي كانت عاملاً مهماً في إنجازاته.



لذا فالكرة في ملعب بيريز نفسه للنهوض بالريال من جديد، وإنقاذ موسمه، فالموسم لم ينته بعد، فنحن لا نزال في ربعه، لكن إن استمر الحال على ماهو عليه، فسيكون صفرياً على الريال.

***

يناير.. نافذة الانقاذ

من المعروف عن ريال مدريد مع بيريز أنه لا يحب الإنفاق بسخاء في شهر يناير "الميركاتو الشتوي"، لكن عليه أن يتخلى عن هذه الفكرة في يناير المقبل، فالمدرب الجديد لن يقبل بتلك التشكيلة دون تدعيم.

***

إيدين هازارد

كان رحيل كريستيانو رونالدو ضربة كبيرة لريال مدريد، وعدم القدرة على استبدال نجمهم المغادر جعل الأمور أسوأ.

اللاعب البليجيكي من بين القادرين على ملء الفراغ الذي تركه رونالدو، فهو يقود حالياً السباق نحو "الحذاء الذهبي" في الدوري برصيد 7 أهداف.

انضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً إلى نادي تشيلسي من ليل في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2012، ولعب 217 مباراة بالدوري الممتاز في تشيلسي، وسجل 76 هدفاً..

***

هاري كين

عانى ريال مدريد هجومياً بشدة هذا الموسم، والخيار المطروح لسد هذه الفجوة هو هداف إنجلترا والبريميرليغ، هاري كين.

كان المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً أفضل لاعب في إنجلترا عام 2017 وحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم في حملة 2016 - 17.

ويرتبط هاري كين بالانتقال إلى ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة، لكن إدارة الريال بحاجة لتقديم عرض ضخم لجذب اللاعب الإنجليزي الموهوب إلى البيرنابو.

من بين الصفقات الأخرى التي يجب على ريال مدريد النظر لها، هو التعاقد مع مدافع قوي، كما طلب المدرب .. ويشاع أن مدافع روما "مانولاس" من ضمن الأسماء المرشحة، وكذلك مدافع انتر ميلان "سكرينيار" علماً بأن الأخير يتنافس عليه برشلونة أيضاً.

لكن المشكلة الكبرى، أن هذين المدافعين يلعبان في دوري الأبطال أي أن ريال مدريد لن يستفيد من خدماتها في المسابقة الأوروبية العريقة التي يحمل لقبها في آخر 3 نسخ.