- النجمان العالميان كانوتيه وساها ضيفا الشرف

..

تقام الجمعة وتحديداً الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساءً منافسات بطولة البحرين الدولية الكروية تحت 13 عاماً والتي تنظمها للسنة الثانية على التوالي شركة stag33 بشراكة استراتيجية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وتحتضن مبارياتها الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.



وتأتي البطولة لفسح المجال للاعبين من هذا السن للاحتكاك بشكل أكبر في منافسات كروية تبرز من خلالها المواهب المستقبلية لخدمة الكرة البحرينية.

وأعلنت شركة STAGE33 عن مفاجأتها للبطولة والمتمثلة بتواجد اللاعبين العالميين السابقين المالاوي فريدريك عمر كانوتيه والفرنسي لويس ساها، ويأتي تواجد اللاعبين حرصاً من شركة STAGE33 على إثراء البطولة من الجوانب الفنية والإعلامية والجماهيرية عبر استضافة الشخصيات الرياضية، بالإضافة إلى إطلاع هؤلاء اللاعبين العالميين على توافر المواهب الكروية في مملكة البحرين ومنطقة الخليج.

وسبق للاعب فريدريك عمر كانوتيه أن تواجد في النسخة الأولى من ذات البطولة، فيما سيتواجد الفرنسي لويس ساها للمرة الأولى، ويملك كلا اللاعبين سيرة كروية مميزة حيث سبق لكانوتيه أن مثل أندية فرنسية "ليون" وإنجليزية "وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبر" وفريق إشبيلية الإسباني فضلاً عن تمثيل منتخب بلاده مالي.

فيما الفرنسي لويس ساها هو الآخر كانت له صولات وجولات في الدوري الإنجليزي عبر عديد الفرق ومنها إيفرتون وتوتنهام وسندرلاند ومانشستر يونايتد علاوة على تمثيل المنتخب الوطني الفرنسي.

وقال نائب رئيس شركة STAGE33 اسحاق عبدالله إسحاق بأن حرص الشركة على استقطاب لاعبين عالميين للبطولة أمثال كانوتيه وساها أمر جيد للبطولة وللاعبين في هذا السن كما سيفتح المجال لتعاون مثمر مع لاعبين عالميين آخرين في المستقبل.

ووجه شكره للاعبين كانوتيه وساها على تعاونهم الإيجابي بالحضور والمساهمة في إنجاح الحدث، مؤكداً بأن بإمكان الجماهير البحرينية لقاء النجمين كانوتيه وساها أثناء البطولة كونهما سيتواجدان لمتابعة منافساتها.

وعلى صعيد متصل، فإن 16 فريقاً سيشاركون في البطولة هذا العام من بينهم 8 فرق من البحرين وهي منتخب الأكاديمية وأكاديمية تيكرز "حامل اللقب" وأكاديمية وينرز وأكاديمية تشامبيونز وأكاديمية جوفنتوس وأكاديمية ريال مدريد وأكاديمية أوليه وأكاديمية سوبر سوكر، بالإضافة إلى 8 فرق أخرى من السعودية "5 فرق" وهي أكاديمتي جوفنتوس وأكاديمية الفيصل وأكاديمية مدريديستا وأكاديمية سبورتي "وصيف حامل اللقب"، كما ستشارك 3 فرق من الإمارات هي أكاديمية كافو وأكاديمية ريجنال سبورت وأكاديمية سيتي سكول.

وكانت اللجنة المنظمة أجرت قرعة البطولة قبل أيام وتم توزيع الفرق إلى أربع مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث سيتأهل عن كل مجموعة فريقان "الأول والثاني" إلى دور الثمانية، فيما الفرق التي لن يحالفها حظ التأهل للدور ربع النهائي ستنتقل لخوض بطولة الركلات الترجيحية.

ووصلت الفرق الإماراتية الخميس إلى البحرين واستقرت في فندقي غولدن توليب وروتانا، فيما الفرق السعودية ستصل عن طريق جسر الملك فهد وستعود مباشرة إلى السعودية بعد نهاية البطولة.

وبحسب إحصائيات البطولة، فستشهد مشاركة 380 شخصاً ما بين لاعبين وفنيين وإداريين، سيتكونون من 31 جنسية ومن بينهم قرابة 50 لاعباً بحرينياً، 28 لاعباً بريطانياً و15 لاعباً سعودياً بالإضافة إلى مشاركة لاعبين من دول كاريبية للمرة الأولى.

وعلى صعيد متصل، أنهت اللجنة المنظمة كافة الأمور التنظيمية والإدارية بالتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، وكشفت عن جدول المباريات والذي تضمن إقامة 4 مواجهات في توقيت واحد من أجل ضمان إنهاء الحدث في ذات اليوم، وتم تحديد جوائز البطولة للفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة بالإضافة إلى أفضل حارس مرمى والفريق المثالي.