ناقش زير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، خلال استقباله رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ربط الدعم الحكومي للأندية الوطنية بالإنجازات التي تحققها.

وأكد المؤيد، أن استراتيجية الوزارة المقبلة ستعمل بصورة مباشرة على تعزيز العلاقة مع الاندية الوطنية باعتبارها الشريك الأساسي لتطوير الرياضة البحرينية وإيجاد حلقات وصل قوية تصلها برؤية الوزارة الرامية إلى الارتقاء بكيان الأندية الوطنية ومنظومتها الرياضية وفق رؤية ثابتة ومحددة، الأمر الذي يؤثر في سرعة إنجاز العمل الإداري والتطوري في الأندية.

وتابع "الأندية الوطنية هي محور اهتمامنا وأساس عملنا وعلى رأس أولوياتنا لما تمثّله من دور ريادي في وضع اللبنة الأساسية لازدهار ونهضة الحركة الرياضية، وهي القاعدة الأساسية التي تنطلق معها مسيرة تطور الرياضة البحرينية وإننا عازمون على دعم برامج وخطط الأندية التي تسعى بجدية لتطوير منظومتها من خلال الرؤى والأهداف واضحة المبنية على الإمكانات المتاحة والمتوافرة للنادي".



وأضاف المؤيد "نرى في نادي الرفاع الشرقي مثالاً واضحاً في التطور والنماء ويمتلك النادي تاريخاً ناصعاً في دعم الحركة الرياضية البحرينية ورفد الرياضة الوطنية بالعديد من المواهب الرياضية".

وقال "نرى أن نادي الرفاع الشرقي من الأندية المتميزة التي تدار بفكر احترافي رائع وعمل إداري مستنير، الأمر الذي اتضح من خلال النقلة النوعية في العمل الإداري والفني بالنادي بالإضافة إلى التزام النادي التام بدفع رواتب لاعبيه بصورة منتظمة ودون وجود أي تأخير علاوة على التزامه التام بالعقود المبرمة مع لاعبيه".

ونوه وزير شؤون الشباب والرياضة بحرص الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة النادي على تطوير المنظومة الإدارية والفنية بالنادي على مختلف الأصعدة.

وناقش الوزير مع رئيس نادي الرفاع الشرقي السبل الكفيلة بتنفيذ بنود المبادرة الوطنية "استجابة" والتي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وانعكاساتها الإيجابية على الأندية الوطنية كما تم التباحث حول المبنى الجديد الذي ستنفذه الوزارة بالنادي.

وناقش المؤيد مع رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي المقترحات والأفكار الاستثمارية المستقبلية للنادي والاستغلال الأمثل لموارده بالإضافة إلى نظرته المستقبلية لفرقه الرياضية وكيفية تطويرها بصورة صحيحة تضمن للنادي التنافسية.

فيما طرح رئيس نادي الرفاع الشرقي، فكرة إمكانية تأسيس أندية وطنية بصيغة شركات تجارية تساهم في دعم عملية الارتقاء بالرياضة البحرينية والتوجه نحو الاحتراف الرياضي.

وأشاد رئيس نادي الرفاع الشرقي بانفتاح وزير شؤون الشباب والرياضة على الأندية الوطنية وجعلها من أولويات العمل الرياضي في المملكة الأمر الذي يؤكد احترافية العمل الإداري والتنظيمي للمرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن الأفكار التطويرية التي يقدمها الوزير، ستجعل الرياضة أكثر تطوراً وتمنح الأندية قوة في الارتقاء بعملها، مؤكدا حرص النادي على التواصل المستمر مع الوزارة من أجل ضمان تنفيذ النادي لخططه وبرامجه.