أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، أن الفريق الملكي يتشرف ويعتز بالمشاركة في البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحت شعار "ملتقى الفرسان" وإشراف الاتحاد السعودي للفروسية في موسم فعاليات شتاء طنطورة لمسافة 120 كيلو.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح لسموه، إن البطولة التي تحمل اسم قائد الأمة الإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لها مكانتها الخاصة وستشهد منافسة قوية خصوصاً أن كافة الفرسان يأملون بالحصول على المراكز المتقدمة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عن ثقته بتواجد كافة الفرسان في السباق غداً السبت، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي حرص على اختيار أفضل الفرسان وأفضل الجياد للمشاركة من أجل تحقيق أفضل النتائج.



وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إن معنويات الفريق الملكي مرتفعة وكان ذلك واضحاً من حيث التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

وأكد سموه أن الفريق الملكي يتطلع لتحقيق النتائج الإيجابية التي تعكس حضوره القوي في كافة البطولات العالمية بعد أن ضرب موعداً مع الإنجازات في المشاركات السابقة وعكس الصورة المشرقة التي تمتاز بها رياضة القدرة في مملكة البحرين.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالروح المعنوية العالية التي يمتاز بها الفريق الملكي للقدرة وهو ما يؤكد جاهزيته وحرصه على تحقيق أفضل النتائج، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي.

دعيج بن سلمان: منافسات حماسية ومثيرة

أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة مدرب فريق الرعود، أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق ستكون حافزاً كبيراً لأعضاء الفريق الملكي وتأكيد قدراته في السباقات العالمية، في ظل الخبرة والقدرات العالية التي يتمتع بها سموه، مؤكداً أن الفريق على أتم الجاهزية من خلال التدريبات المستمرة الماضية والمعنويات المرتفعة لأعضاء الفريق.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، إلى أن الفريق الملكي للقدرة يدرك تماماً أن المنافسة لن تكون سهلة خصوصاً أن السباق سيشهد مشاركة أفضل فرسان العالم من مختلف الدول وبالأخص الإمارات والسعودية ودول أخرى.

وبين أنه على الرغم من ذلك، لكن الفريق لديه القدرة الكاملة على المنافسة والحصول على إنجاز جديد للفريق بعد أن سجل سلسلة من الإنجازات في الفترة الماضية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن الأيام الماضية شهدت كثافة في التدريبات قادها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأن المعنويات مرتفعة لتحقيق نجاحات جديدة، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة في البطولة.

وأعرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن ثقته الكاملة بالقدرات العالية التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية بنجاح السباق الذي يحمل اسم قائد الأمة الإسلامة، مبيناً أن المنافسة ستكون مفتوحة بين كافة المشاركين وأن الفريق الملكي سيسعى لتحقيق أفضل النتائج.

الجمعة..الفحص البيطري

تشهد محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة الفحص البيطري للبطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحت شعار "ملتقى الفرسان" تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية في موسم فعاليات شتاء طنطورة لمسافة 120 كيلو.

تجهيزات عالية

شهدت قرية البطولة تجهيزات عالية من كافة الفرق المشاركة في البطولة، وبذل مسئولي الفريق الملكي للقدرة جهود كبيرة من أجل إكمال التجهيزات.

اكتمال وصول الفرسان

اكتمل وصول الفرسان المشاركين في البطولة من مختلف دول العالم، حيث شهدت محافظة العلا في اليومين الماضيين تواجد الفرسان الذين سيحرصون على التواجد في الفحص البيطري اليوم الجمعة.

جاهزية الفريق الملكي

أعلن أعضاء الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الجاهزية التامة للمشاركة في البطولة والسعي لتحقيق نتائج إيجابية والصعود على منصة التتويج بإذن الله.

وسيشارك الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق والذي يتكون من: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وعثمان العوضي ومحمد البستكي وفهد هلال الخاطري وجعفر ميرزا ومحمد هلال الخاطري وعلي عبدالله السبيعي وخليفة جمال السندي وعبدالرحمن الزايد ورائد محمود.

وأكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستعطي الحافز الكبير لأعضاء الفريق في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها سموه بقيادة الفريق، وأوضح أنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ومركز متقدم في السباق.

الفارس عثمان العوضي أشار إلى أن تواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هو الحافز الأكبر لأعضاء الفريق وسيعطي الجميع دفعة معنوية عالية لتحقيق النتائج الايجابية التي تعكس مدى مكانة الفريق الملكي على مستوى المشاركات العالمية.

أما الفارس فهد هلال الخاطري أكد أن السباق سيكون مثيراً في ظل المشاركة الكبيرة من مختلف دول العالم لكن الفريق الملكي يتسلح بالعزيمة والإصرار والروح العالية التي يمتاز بها الفريق ويتسلح بها من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار الفارس رائد محمود أن الفريق الملكي للقدرة جاهز للمشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن المعنويات مرتفعة وأن الفريق سيسعى لتحقيق أفضل النتائج.

جوائز ضخمة

يعد هذا سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل الأغلى على مستوى العالم بعد أمر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود بمضاعفة قيمة جوائز السباق لتصل قيمتها إلى 15 مليون سعودي.

وسيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 900 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى سيارة رينج روفر، وصاحب المركز الثاني والثالث يحصلون على مبلغ 650 ألف ريال سعودي وسيارة جاغور، ومن المركز الرابع حتى العاشر سيحصلون على مبلغ وقدره 400 ألف ريال سعودي، ويحل صاحب المركز الحادي عشر وحتى صاحب المركز المائة على مبلغ وقدره 100 ألف ريال سعودي.