توج رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، الفارس محمود عبدالقادر من فريق الاتحاد الرياضي العسكري بلقب بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وبرعاية شركة دلمونيا التي اختتمت الجمعة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه.

وشارك في البطولة، نخبة من فرسان وفارسات المملكة من مختلف الاسطبلات، حيث لم تخل البطولة من عنصري التشويق والإثارة والمفاجآت والمنافسات العالية.

مستمرون في دعم "قفز الحواجز"



وأكد الشيخ خالد بن محمد أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأكد أن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأوضح أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائماً لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، والمميز أيضاً هذا الموسم هو المشاركة النسائية اللافتة من قبل الفارسات البحرينيات، وهو ما يؤكد نجاح الخطة والاستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من قبل مجلس ادارة الاتحاد الملكي.

وأثنى الشيخ خالد بن محمد على دعم شركة دلمونيا للبطولة واصفاً هذه الرعاية بمثابة الشراكة الناجحة والتي حققت تطلعات مجلس إدارة الاتحاد وساهمت في تحقيق النجاح.

دلمونيا تفتخر بشراكتها مع الاتحاد الملكي

أكد مدير مشروع دلمونيا جان كلود البجاني، الذي حضر منافسات البطولة نيابة عن الرئيس التنفيذي بشركة إثمار للتطوير - دلمونيا محمد السيد، أنهم فخورين بالشراكة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأوضح البجاني "6 سنوات من الشراكة الناجحة والمتطورة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي نتطلع لاستمرارها".

وأضاف "سبب دعمنا يتمثل في أن لدينا مشروع يقع في محافظة المحرق وهو مشروع جزيرة صحية، ونحن نحرص على دعم المبادرات الرياضية كونها صحية في المقام الأول بما يتماشى مع توجهات الشركة وكل ما يؤدي لحياة أفضل لصحة الناس".

وقال البجاني "من هذا المنطلق ومن باب التعاون المشترك مع الاتحاد الملكي ارتأينا كمشروع بدعم بطولات قفز الحواجز ومن أولويات دعمنا لنهضة الرياضة البحرينية التي تشهدها مملكتنا الحبيبة والتي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمادراته للشباب والرياضة".

وثمن البجاني الجهود الكبيرة التي يوليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة والأعضاء وجميع العاملين لسيعهم الحثيث في تحقيق جميع عوامل النجاح في بطولات قفز الحواجز بما يساهم بالارتقاء بهذه الرياضة ويجذب أكبر عدد من الشباب البحريني لممارستها.

عبدالقادر يحلق بلقب المسابقة الكبرى

وتمكن الفارس محمود عبدالقادر من تحقيق المركز الأول والتحليق بلقب المسابقة الكبرى والتي بلغ ارتفاع حواجزها 130 - 140 سم وسرعة الملك 350 متر/ دقيقة من انهاء جولتي المسابقة مع جواده التيكا دو فورت بي دي إف دون أخطاء بزمن بلغ 55.17 ثانية تاركاً المركز الثاني للفارس الناشئ أحمد عيسى الذي تألق مع جواده باسكال نون انفستمنت بزمن 50.86 ثانية مع أربع أخطاء من الجولة الثانية.

وجاء في المركز الثالث الفارس المخضرم سامي غزوان مع مس هبه والعائد من الاصابة التي تعرض لها في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الماضية محققاً أسرع زمن في المسابقة وبلغ 47.41 ثانية إلا أن الأخطاء الثمانية جعلته يأتي ثالثاً.

وفي المركز الرابع الفارس صابر سلمان فرج مع الجواد الكارو فان بابينغلو بزمن بلغ 55.84 ثانية وبثمانية أخطاء، المركز الخامس ميوف الرميحي مع ألفيرا بزمن بلغ 53.54 ثانية و12 خطىء والمركز السادس الفارس هيثم البستكي مع الجواد صلاح الدين بزمن بلغ 58.78 ثانية و24 خطىء.

دبل بوديوم للرميحي في التأهل لمرحلة التمايز

وضمن نتائج مسابقات فئة الناشئين أحرز المركز الأول والثاني بأولى المسابقات وهي مسابقة فئة الناشيئن المستوى الأول "مسابقة التأهل لمرحلة التمايز" وارتفاع الحواجز : 85-95 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة الفارس المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول من اسطبل عوالي بزمن بلغ 29.44 ثانية وزمن المركز الثاني بلغ 29.91 ثانية ومع الجواد ماشاءالله.

وفي المركز الثالث الفارسة مايلن ماك مع الجواد تيتوس من اسطبل المها بزمن بلغ 31.18 ثانية، المركز الرابع كوكو ديسوزا مع الجواد تاير من اسطبل المها بزمن بلغ 33.44 ثانية، أما المركز الخامس الفارسة غريس رودني مع الجواد كابتاين من اسطبل المها بزمن بلغ 33.51 ثانية، المركز السادس الفارس سلطان الرميحي مع الجواد غرانوس من اسطبل عوالي بزمن بلغ 37.96 ثانية.

الأخوين الرميحي وسيطرة على مرحلتين

في المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني "مسابقة على مرحلتين" وارتفاع الحواجز: 95-105 سم سرعة المسلك 350 متر/دقيقة تمكن الفارس معيوف الرميحي من العودة للتألق مجدداً والصعود على منصة التتويج بالمركز الأول مع جواده ماشاءالله منهياً المسلك بأفضل زمن بلغ 28.08 ثانية من دون أخطاء تاركاً المركز الثاني لأخيه الأصغر الفارس سلطان الرميحي مع الجواد أرجنتينا هورس أند هود بزمن بلغ 33.90 ثانية ودون أخطاء أيضاً.

وفي المركز الثالث عاود معيوف تألقه وظهوره ليفوز بهذا المركز مع الجواد بريسفول بزمن بلغ 31.84 ثانية مع 4 أخطاء، أما في المركز الرابع جاء الفارس حسين أصغر مع جوداه كاتاليا كافالور بزمن بلغ 34.36 ثانية مع أربعة أخطاء، في المركز الخامس كوكو ديسوزا مع الجواد تاير من اسطبل المها بزمن بلغ 36.46 ثانية وأربعة أخطاء، وفي المركز السادس جاء الفارسة مايلن ماك مع الجواد تيتوس من اسطبل المها بزمن بلغ 34.57 ثانية ومع 8 أخطاء.

تايلور بطلاً "على مرحلتين"

المسابقة الثالثة فئة المبتدأين من العموم المستوى الأول، وهي "مسابقة على مرحلتين" وارتفاع حواجزها : 95-105 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة حقق المركز الأول الفارس جيري تايلور مع الجواد اير فورس ون من اسطبل المها بزمن بلغ 31.18 ثانية، المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي مع الجواد جوكر بزمن بلغ 35.43 ثانية، المركز الثالث إيمي كين مع الجواد دي جي فليور من اسطبل سار بزمن بلغ 44.06 ثانية، المركز الرابع هاني اليابس مع الجواد أجزل من اسطبل حوار بزمن بلغ 29.39 ثانية مع أربعة أخطاء، المركز الخامس الفارس فؤاد الريس مع الجواد أرجنتينا هورس أند هود من اسطبل العفو بزمن بلغ 32.18 ثانية مع اربعة أخطاء، والمركز السادس الفارس علي هاني اليابس مع الجواد ألاسكا من اسطبل حوار بزمن بلغ 34.31 ثانية وأربعة أخطاء.

عباس يوسف بطل السرعة ضد الزمن

المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة السرعة ضد الزمن) وإرتفاع حواجزها : 120-110 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة سم، تألق الفارس المتميز عباس يوسف وأوفى بعهده وخطف اللقب مع جواده أميره ثنقس تو دو من اسطبل صحارى منهياً المسلك بأسرع زمن وبلغ 58.23 ثانية دون أخطاء رغم أن الترشيحات انصبحت لصالح الفارس فؤاد الريس مع جواده أرجنتينا هورس أند هود من اسطبل العفو والذي أنهى المسلك في زمن بلغ 61.89 ثانية ودون أخطاء ليأتي في المركز الثاني.

بينما جاء ثالثاً الفارس أحمد عيسى مع جواده رومانس Z بزمن بلغ 64.26 ثانية، المركز الرابع جاء فيه الفارس باسل الدوسري مع جواده تشامبنغ من اسطبل الريف بزمن بلغ 67.26 ثانية.

وفي المركز الخامس الفارس أحمد أكبر مع جواده أباتشي بزمن بلغ 69.97 ثانية والمركز السادس جاء فيه الفارس هشام عبدالعال مع جواده كلارا بزمن بلغ 70.07 ثانية، وكان أسرع زمن أحرزه الفارس المتميز محمود عبدالقادر وبلغ 55.39 ثانية إلا أن اسقاطه للحاجز الأخير أبعده عن منصة التتويج خصوصاً أنه ستة فرسان تمكنوا من تعدية الحواجز جميعها دون اسقاط أي منها.

المخضرم فرج يتعدى الجوكر ويحصد العلامة الكاملة

المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط) وإرتفاع حواجزها : 120-130 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، أحرز لقبها الفارس المخضرم سلمان فرج مع الجواد ماي بريشس ثينقس تو دو من اسطبل صحارى منهياً المسلك بالعلامة الكاملة 44 نقطة وبأسرع زمن وبلغ 44.97 ثانية.

وفي المركز الثاني الفارس سيد محمد خلف مع جواده كاندي من اسطبل حوار بالعلامة الكاملة 44 نقطة وبزمن بلغ 47.04 ثانية، المركز الثالث الفارس فاضل الحداد مع الجواد ايستيريلا برصيد 42 نقطة وبزمن بلغ 49.15 ثانية، المركز الرابع عباس يوسف مع الجواد أميرة ثينغس تو دو برصيد 42 نقطة وبزمن 49.70 نقطة، المركز الخامس الفارس مهدي توراني مع الجواد غانا كافالور من اسطبل صحارى برصيد 40 نقطة وبزمن 43.47 نقطة وفي المركز السادس الفارس محمود عبدالقادر مع بحرين بي دي آف من فريق قوة دفاع البحرين برصيد 39 نقطة وبزمن 63.19 ثانية.