مدريد - أحمد سياف

يتحضر نادي ريال مدريد لفترة انتقالية سيكون فيها الأولوية لإحلال وتجديد بعض اللاعبين وقد يستغل النادي الملكي ظروف فيروس كورونا (كوفيد19) وتأثر بعض الأندية اقتصادياً لضم أهدافه.

اسمان هامان في قائمة انتقالات ريال مدريد وهما بول بوجبا وإيرلينج هالاند أو كيليان مبابي، مع إضافة مدافع جديد قد يكون ماتياس دي ليخت، وبالتالي سيكون الريال قد عزز خطوطه الثلاث.



حراسة المرمى

لا تغييرات محتملة في حراسة المرمى بعد وصول البجليكي تيبو كورتوا إلى قمة مستواه في النصف الثاني من الموسم، ووجود ألفونس أريولا كحارس ثاني.

الدفاع

لا خلاف على وجود سيرجيو راموس كقائد للفريق ووجود رافائيل فاران، مع استمرار إيدير ميليتاو بجانبهم مع الاعتماد عليه في مركز الدفاع، ولا يبدو أن ناتشو سيستمر.

في مركز الظهير يبدو أم مارسيلو سيستمر في اللعب بالتناوب مع فيرلاند ميندي

خط الوسط

خط الوسط هو المركز المطلوب تخفيض أعمار كبار لاعبيه، فالفريق يملك كلا من توني كروس "30عاماً" ولوكا مودريتش "34 عاماً"، ولا مساس بكاسيميرو وفيد فالفيردي "الاكتشاف الجديد".

التغييرات في الوسط قد تكون من خلال إعادة مارتن أوديجارد من الإعارة بعد تألقه وإمكانية رحيل لوكا مودريتش.

الإضافة ستكون في ضم بول بوجبا "اللاعب الذي يتمسك زيدان في ضمه"

ويريد زيدان تغيير أسلوب لعب الفريق، ويعد بوجبا هو الحل الأمثل لهذا التغيير في وسط الملعب، إذ يرغب المدرب الفرنسي في تطبيق كرة القدم الإنجليزية في فريقه عن طريق تبادل التمريرات والاستحواذ بشكلٍ أقل وسرعة التحول بالكرة حتى الخطوط الأمامية.

وبالتالي فخط وسط الريال المقبل قد يشمل الثلاثي "كاسيميرو وبوجبا وتوني كروس".

الأجنحة

عودة ماركو أسينسيو وإيدين هازارد ستكون بمثابة صفقات جديدة لريال مدريد، والفريق يمتلك أجنحة صغيرة تحتاج للتطور وهما فينسيوس جونيرو ورودريجو، وبالتالي فريال مدريد لن يكون بحاجة لتعاقدات في هذا المركز.

الهجوم

المركز الأخير هو رأس الحربة، لا يبدو زيدان راغبا في الاستغناء عن كريم بنزيمة، أهم لاعب ربما هذا العام في تشكيلة زيدان ووصيف هدافي الدوري الإسباني خلف ليونيل ميسي.

بنزيما، البالغ من العمر 32 عاماً، حاول زيدان تدعيمه باسم شاب تألق في ألمانيا، هو الصربي لوكا يوفيتش، مع الإبقاء على ماريانو دياز، الأول فشل في استغلال أي فرصة خلال الموسم الحالي ليثبت جدارته بارتداء قميص الميرنجي، بينما عانى دياز من قلة المشاركات مع مروره بلحظة هامة بتسجيله رصاصة الرحمة في مرمى برشلونة في آخر كلاسيكو قبل أن يتوقف كل شيء بفعل فيروس كورونا (كوفيد19).

هنا يأتي الرهان على مهاجم أثبت جدارته في كل مكان حل به، وقدم أرقاما مذهلة لا تصدق، وبعمر 19 عاماً فقط، يسحق كل الأرقام ويقدم مستوى مذهلا، والأهم شخصية لا غبار عليها ورغبة لا تنتهي في التطور، وهو إيرلينج هالاند.

وفي حالة قدوم هالاند إلى مدريد، فإن بنزيمة لن يتمكن من المشاركة بشكلٍ منتظم كما اعتاد منذ انضمامه إلى ريال مدريد.