عمر البلوشي


تواصل لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني لكرة الطائرة عملها للوقوف على الترتيبات اللازمة لانطلاقة الموسم الرياضي القادم 2020/2021، بعد انتهاء الموسم الرياضي المؤجل 2019/2020 مؤخراً.

وأكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد حسين حماد، أن اللجنة تعمل من أجل ترتيب جدول مسابقات الموسم القادم والذي سيشهد العديد من المشاركات الخارجية للمنتخبات والأندية الوطنية، ما يترتب عليه العمل على ترتيب جداول المباريات بشكل منتظم وخاصة أن الاتحاد الدولي لكرة الطائرة قرر نهاية مشاركة المحترفين الدوليين في أبريل2021م، مما سيشكل ضغطاً إضافياً عليهم.

وأشار إلى أن جميع هذه الأمور ستشكل إطاراً للمسابقات التي سيتم إقامتها الموسم القادم وشكل النظام الذي سيتم اعتماده، مضيفاً أن الاتحاد ناقش هذا الجانب مع الأندية الأعضاء حول التصورات لمختلف الظروف، موضحاً أن الاتحاد يعمل خلال الفترة الحالية لوضع التصورات المناسبة التي ستكون عليه المسابقات وفق جميع الضوابط.


وأوضح أن المشاركات الخارجية التي ستشمل الموسم القادم بطولة المنتخبات العربية في تونس خلال العام الجاري فيما ستكون هناك ثلاث مشاركات في 2021 متمثلة في بطولة الأندية العربية في البحرين، وبطولة الأندية الخليجية في الكويت، ودورة الألعاب الخليجية في الكويت.

وأشاد بمتابعة واعتماد لائحة شؤون المسابقات ولائحة شؤون اللاعبين الخاصة بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة من خلال المراجعة والتدقيق على مواد وبنود قام الاتحاد بتعديلها أو إضافتها على مدى 4 مواسم للائحة المسابقات و اللاعبين، مما انعكس بشكل كبير على شكل اللوائح ومضمونها وأسهم في تطوير العمل الإداري بالاتحاد.