وليد عبدالله

من المتوقع أن تشارك مملكة البحرين في 7 دورات رياضية لـ"الكبار" في عام 2021، وذلك حال عودة الحياة إلى إقامة الدورات بشكل طبيعي، بعد جائحة كورونا كوفيد 19، والتي تسببت في تأجيل وإلغاء العديد من الدورات الرياضية في عام 2020.

وتعكف اللجنة الأولمبية البحرينية إلى إجراء التحضيرات الخاصة بمشاركة البحرين في 7 دورات رياضية، متمثلة في دورة الألعاب الخليجية بدولة الكويت في شهر مارس، دورة الألعاب الشاطئية بمدينة سانيا الصينية في شهر إبريل، دورة الألعاب الآسيوية في الصالات المغلقة بتايلند في شهر مايو، دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في شهر يونيو ودورة الألعاب البارالمبية لـ"الكبار" في طوكيو، والتي تقام عادة بعد فترة انتهاء الأولمبياد الرئيسية، ودورة التضامن الإسلامي بتركيا في شهر أكتوبر دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب التي ستحتضنها مملكة البحرين في شهر ديسمبر.



وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد أنهت تثبيت مشاركة البحرين في هذه الدورات، بعد أن تم الإعلان عن مواعيد إقامتها الجديدة في عام 2021.

ويتوقع أن يشهد العام الجديد موسم حصاد رياضي للفرق والمنتخبات الرياضية في هذه الدروات، والتي ستزيد من تسجيل النتائج المشرفة في سجل الرياضة البحرينية.