الوطن- وليد عبدالله:

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثامنة من منافسات القسم الأول من النسخة الـ64 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين على ملعب استاد البحرين الوطني، الأولى عند الساعة الـ4:45 عصراً وتجمع بين حامل اللقب فريق نادي الحد وفريق نادي البديع، تليها عند الساعة الـ7:15 مساءً المباراة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق النادي الأهلي في "قمة" هذه الجولة.

وبالعودة إلى مباراتي هذا المساء، الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان يحتل المركز السابع برصيد 8 نقاط، يعيش حالة غير مستقرة على مستوى النتائج التي ظهر بها، فالفريق قادم من خسارة أمام المالكية في الجولة الماضية، بعد أن تعادل في الجولة السادسة أمام المنامة وخسر في الجولة الخامسة أمام المحرق. ويتطلع الحداوية إلى تقديم العرض الجيد الذي يعيدهم مرة أخرى إلى سكة الانتصارات، فالفوز سيحسن من موقع الفريق ويضعه في المركز الرابع.



البديع بقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي والذي يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط، يتطلع في هذه المواجهة إلى أن يضيف إلى قائمته فريقاً آخر من الكبار، بعد أن نجح في إلحاق الهزيمة بالنجمة والأهلي الجولتين الثالثة والخامسة، حيث إن الانتصار في مباراة اليوم يمنحه النقطة الـ12 التي تضعه مؤقتاً في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، يدخل المحرق بقيادة المدرب الوطني عيسى السعدون هذه المواجهة وهو يحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط، ويتطلع الفريق إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام فريق النجمة، من خلال تحقيق الفوز الذي يعيد للكتيبة المحرقاوية الثقة والتوازن وتحسن موقفه في الترتيب.

في المقابل يدخل الأهلي المباراة وهو يحتل المركز التاسع برصيد 5 نقاط، ويسعى الفريق من خلال التغيير الذي أجراه على مستوى الجهاز الفني، بإقالة المدرب البوسني أمير علي ومنح الفرصة للمدرب الوطني وابن النادي علي صنقور للانضمام للجهاز الفني إلى جانب المساعدين صادق علي ومحمد عبدالغني، لتكون مباراة المحرق أول اختبار حقيقي للجهاز الفني الحالي للعمل على تحسين صورة الفريق للعودة به للمستوى الفني الذي يحقق من خلاله النتائج الإيجابية، على الشكل الذي يبتعد بالفريق نحو منطقة الدفء قبل بداية مباريات القسم الثاني من المسابقة.

وكان الفريقان قد التقيا في مسابقة كأس جلالة الملك المفدى هذا الموسم، حيث نجح الأهلي في الفوز على المحرق بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين بمنافسات دور الثمانية بالمسابقة.