تنطلق الأحد منافسات الدوري المفتوح للهواة لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، وذلك بإقامة 5 مباريات.

وتأتي إقامة الدوري المفتوح للهواة بعد اعتماد لجنة "استجابة" برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة "استجابة" سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لتصور إقامة المسابقة، والمقدم من الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة. ويعد الدوري فرصة لجميع فئات المجتمع للاندماج والتفاعل من خلال فعالية كرة قدم رسمية تعزز من توسيع هرم وقاعدة المشاركة في اللعبة

وفي هذا الإطار، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ دعمًا للاتحادات الرياضية، وذلك تنفيذًا للأهداف والرؤى السديدة لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أن اعتماد لجنة "استجابة" لإقامة الدوري المفتوح للهواة، جاء خطوة مباركة نحو الانطلاقة الرسمية للدوري الأحد 14 مارس الجاري.



وقال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على تفعيل المقترحات التطويرية كافة للألعاب الرياضية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأعرب سعادته عن بالغ الفخر والاعتزاز بتنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أنها نبراس يستضيء به الاتحاد لتقديم الأفكار النوعية المساهمة في دفع عجلة التطوير والارتقاء بكرة القدم البحرينية والوصول بها إلى أعلى المستويات عبر البرامج المختلفة الداعمة لأهداف التطوير المنشودة المتوافقة مع رؤى النهوض بالكرة البحرينية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في وصولها إلى العالمية وتحقيقها للإنجازات والمكتسبات.

ولفت إلى أن مسابقة الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة ستضيف مكتسبًا جديدًا للاتحاد البحريني لكرة القدم الجهة المسؤولة عن إدارة شؤون كرة القدم البحرينية؛ إذ أنه سيتيح الفرصة لجميع فئات المجتمع للاندماج والتفاعل من خلال فعالية كرة قدم رسمية تعزز من توسيع هرم وقاعدة المشاركة في اللعبة الشعبية الأولى على مستوى مملكة البحرين خصوصًا والعالم على وجه العموم، مشيدًا بالتعاون الكبير الذي أبدته الجهات الحكومية المختلفة لإقامة الدوري عبر التواصل المستمر مع اللجنة المنظمة لتوفير أسباب النجاح التنظيمي، موجهًا شكره وتقديره للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية ووزارتي الداخلية والصحة ووزارة شؤون الإعلام ومختلف الجهات الأخرى على دعمهم للجوانب التنظيمية للمسابقة التي تقام للمرة الأولى.

وأضاف:"الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة سيكون محطة مهمة في مشوار كرة القدم البحرينية؛ كونه سيشكل فرصة لإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومنحهم الفرصة لمزاولة كرة القدم وسط أجواء تنافسية".

وبحسب جدول مباريات يوم الأحد 14 مارس 2021، فإن نادي عالي سيلتقي مع فريق الامبراطور عند 6.15 مساء على الملاعب الخارجية (3)، وفي ذات التوقيت يلعب مركز شباب سند مع مركز شباب القادسية على الملاعب الخارجية (4). وعند 8.30 مساءً يلعب النسر مع مركز شباب أبوقوة على الملاعب الخارجية (3)، وفي ذات التوقيت يلعب نادي اتحاد الريف مع فريق أساطير المحرق على الملاعب الخارجية (4). ويلعب نادي سار مع نادي النويدرات عند 7.30 مساءً على ملعب نادي اتحاد الريف.

وتستكمل منافسات الجولة الأولى يوم الإثنين بإقامة 6 مباريات:على الملاعب الخارجية (3) يلعب نادي بوري مع مركز شباب القرية، مركز شباب صدد مع مركز شباب الهملة، الملاعب الخارجية (4) يلعب نادي أم الحصم مع فريق الصقر الأبيض، نادي سماهيج مع مركز شباب كرانة. ويلعب نادي العكر مع مؤسسة نادية العمر على ملعب نادي بوري. وعلى ملعب نادي أم الحصم يلعب مركز شباب المحرق مع أكاديمية بلاك كاسل.

ويشارك في الدوري المفتوح 23 فريقًا تم توزيعهم على 4 مجموعات هم كالآتي:المجموعة الأولى:نادي عالي، فريق الامبراطور، النسر، مركز شباب أبوقوة ونادي المعامير، المجموعة الثانية:نادي اتحاد الريف، فريق أساطير المحرق، مركز شباب سند، مركز شباب القادسية، نادي سار ونادي النويدرات، المجموعة الثالثة:نادي أم الحصم، فريق الصقر الأبيض، نادي سماهيج، مركز شباب كرانة، مركز شباب المحرق وأكاديمية بلاك كاسل، المجموعة الرابعة:نادي بوري، مركز شباب القرية، مركز شباب صدد، مركز شباب الهملة، نادي العكر ومؤسسة نادية العمر.