أعلن فريق البحرين للتحمل 13 أن المتسابق هنري شومان يبدأ موسمه بالمُشاركة في بطولة أفريقيا للترايثلون في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الفريق في بيان: "سيكون إلى جانبه العديد من نجوم الرياضة في جنوب أفريقيا، والذين سيتنافسون معاه للفوز بالجائزة المالية، والتي ستمنحها مُنظمة رياضيي الترايثلون المُحترفين بالتعاون مع جنوب أفريقيا للترايثلون وفري ستيت ترايثلون، وسيكون هذا السباق الأول لشومان مُنذ مُشاركته في بطولة PTO في تحدي ديتونا بديسمبر، والتي أختتمها بحصوله على المركز السابع".

من جانبه، قال المتسابق: "أنا متحمس لبدء الموسم بسباق محلي، والذي سيتضمن مسافة أولمبية مما يجعلني أكثر حماسًا. كان التدريب يسير بشكل جيد ويتزايد ببطء مع اقتراب السباق. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى مستواي في هذا الموسم في وقت مبكر".



واختبر متسابق فريق البحرين للتحمل 13 نفسه مؤخرًا على حلبة سباق بطول 5000 متر و 10000 متر في المنزل، ولكنه يتطلع إلى العودة لممارسة سباق السباحة والدراجة وارتداء ألوان فريق البحرين للتحمل 13 للمرة الأولى. وإلى جانب دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، فقد استهدف أيضًا الفوز بمجموعة واسعة من السباقات ومنها بطولة سلسلة العالم للترايثلون، والسوبر ليغ ترايثلون، وبطولة الرجل الحديدي 70.3.