اختتمت منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، باكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ8.

ولحق بايرن ميونخ الألماني بباقي المتأهلين رفقة تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعدما أطاح الثنائي بفريقي لاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني على الترتيب.

وبذلك، تأهل إلى ربع النهائي كل من بايرن وتشيلسي وبروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.



وحقق الألمان إنجازا تاريخيا بعدما وصلت 4 فرق يقودها مدربون من بلد واحد إلى دور الـ8، لأول مرة في تاريخ البطولة.

هذا الإنجاز تحقق بعد وصول بايرن وتشيلسي لهذا الدور تحت قيادة هانز فليك وتوماس توخيل تواليا، فيما قاد إيدين تيرزيتش فريقه دورتموند للمرحلة المقبلة، وكذلك ليفربول تحت إمرة يورجن كلوب.

ونجحت المدرسة الألمانية في ترك بصمة واضحة بالساحة الأوروبية على مدار السنوات الماضية، وهو ما تأكد بهذا الإنجاز الرباعي التاريخي.

على جانب آخر، دخل الألماني توخيل تاريخ تشيلسي من أوسع أبوابه، وذلك بعدما بات المدرب صاحب أطول سلسلة لا هزيمة، والمستمرة لـ13 مباراة متتالية بكافة البطولات.

وتحقق هذا الرقم القياسي من توخيل، رغم توليه مهمة تدريب البلوز في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أنه حقق 9 انتصارات خلالها، فيما تعادل فريقه في 4 مواجهات أخرى.

وخلال تلك الرحلة القياسية، سجل البلوز 15 هدفا، فيما استقبلت شباكه هدفين فقط، ليخرج الفريق بشباك نظيفة في 11 لقاء.

ولم تقتصر إنجازات الألمان عند هذا الحد، بل نجح بايرن ميونخ في تحطيم رقم برشلونة الإسباني بوصوله لربع النهائي للمرة الـ19، أكثر من أي فريق آخر على مدار التاريخ.