العين الأخبارية

يشعر الجهاز الفني لريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، بحالة من القلق إزاء مستوى التحكيم في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وحقق "الملكي" فوزا خارج ملعبه بنتيجة 3-1 على مضيفه سيلتا فيجو مساء السبت، ورفع رصيده لـ60 نقطة في وصافة جدول الترتيب، بفارق 3 نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي خاض مباراة أقل.

ورغم الانتصار على سيلتا فيجو، إلا أن صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت عن مخاوف تسيطر على مسؤولي بطل أوروبا التاريخي من مستوى التحكيم في الموسم الحالي.

وأشارت الصحيفة لـ3 قرارات تحكيمية، اعتبرها الفريق المدريدي "ظالمة"، رغم أنها لم تؤثر على نتيجة المباراة.

القرار الأول خاص بمنح لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بطاقة صفراء، بعد اصطدامه بأحد لاعبي المنافس دون أي تعمد، علاوة على أن الحكم برر الواقعة في تقريره الخاص بعد المباراة بـ "التهور من جانب لوكا".

أما القرار الثاني، يتعلق بمطالبات الحصول على ركلة جزاء إثر "دفع فيدي فالفيردي داخل منطقة الجزاء"، إلا أن حكم الساحة لم يحتسب شيئا.

وفي هذا الصدد أشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد لم يحصل على ركلات جزاء في الدوري الإسباني منذ يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

القرار الثالث والأخير في المباراة، يتعلق باحتساب لمسة "بالخطأ" يد ضد فينيسيوس جونيور، الذي كان في طريقه لهجمة مرتدة، ربما كانت ستسفر عن هدف يعزز به تقدم فريقه.