عمر البلوشي:

خسر النجمة ممثل اليد البحرينية بصعوبة أولى مبارياته ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية الثالثة والعشرين لكرة اليد والمقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من 12 لغاية 21 يونيو الجاري، وذلك بعد مواجهته العربي القطري في اليوم الأول من البطولة وخسارته بنتيجة 27 مقابل 25.

شهدت المباراة بداية متكافئة بين النجمة والعربي مع محاولات النجمة في التقدم ونجاحهم في ذلك بعد استغلال مهدي سعد كرتين سريعتين ليعطي الفارق لصالح النجمة بنتيجة 4-2، لتشهد الدقيقة السادسة تعرض اللاعب علي ميرزا لإصابة في الكاحل الأيمن بعد التحام قوي مع لاعب العربي، ليتم استبداله وإدخال اللاعب خالد دليم بديلاً له.



وتمكن العربي من التعادل 5-5 بعد هجمة سريعة إثر عدم نجاح محاولة نجماوية من علي عيد، ليتقدم العربي 5-8 بعد أخطاء هجومية من النجمة نظير عدم التركيز في التسجيل وتمكن حارس العربي من إبعاد العديد من كرات الرهيب.

وتمكن العربي من توسيع الفارق على النجمة لتصبح النتيجة 7-12، ليحصل مهدي سعد على خطأ ويسجله اللاعب علي عيد، مع استبسال كبير من لاعبي النجمة وتألق الحارس محمد عبدالحسين، ليتقلص الفارق لنتيجة 10-12، ليقلل الفارق محمد حبيب عبدالحسين بعد هجمة ناجحة بنتيجة 11-12، وينجح النجماوية في إحراز التعادل 12-12 بتسديدة ناجحة من علي عيد.

وعاد العربي لتوسيع الفارق إلى 3 نقاط بعد الاستفادة من عدم توفيق النجمة في التسجيل لينتهي الشوط الأول بنتيجة 16 مقابل 13 لصالح العربي بعد بروز البرازيلي ماركيز من جانب الفريق المنافس.

وفي الشوط الثاني، حاول النجمة منذ البداية تقليص الفارق عن طريق التحركات الهجومية الناجحة من مهدي سعد وعلي عيد لتصبح النتيجة 16-18، إلا أن العربي حافظ على تقدمه ووسع الفارق في النتيجة بفضل استغلال الاندفاع الهجومي من ماركيز وزواو ومدادي لتصبح النتيجة 19-24.

وحاول محمد حبيب ومهدي سعد من العودة بالفريق إلى المباراة بتسجيلهما أهداف النجمة وسط تنافس كبير مع الخصم، حتى تمكن علي عيد من تسجيل هدفين ويقلص الفرق 24-26، لكن العربي أنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 27 مقابل 25، حيث أضاع النجماوية العديد من الفرص التي كان بالإمكان أن تهديهم الانتصار الأول.

هذا وسيخضع النجمة اليوم الأحد للراحة في ظل خوض مجموعته لمواجهتين، فيما سيلتقي الفريق يوم غد الاثنين منافسه شاهد كازرون الإيراني، في لقاء يتطلع النجماوية من خلاله تحقيق الانتصار والسير نحو خطف إحدى بطاقات العبور لنصف النهائي.

وبعد الجولة الأولى من البطولة، يحتل فريق مضر السعودي صدارة المجموعة الأولى بنقطتين بعد تفوقه على شاهد كازرون بنتيجة 30-27 وبفارق الأهداف عن العربي القطري الذي حل ثانياً فيما يأتي السالمية الكويتي ثالثاً من دون أي نقطة وعدم خوضه لأي مباراة، والنجمة البحريني رابعاً بفارق الأهداف عن شاهد كازرون الإيراني من دون أي نقطة لكليهما.