فاجأ نادي برشلونة الإسباني لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي بعرض غريب، من أجل تجديد تعاقده الذي ينتهي مع الفريق بنهاية الموسم المقبل.

ديمبلي انضم إلى برشلونة في صيف 2017 قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 145 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف 2022.



برشلونة حاول خلال الفترة الماضية تجديد عقد ديمبلي لفترة إضافية، خشية خسارته بشكل مجاني في الموسم المقبل، غير أن اللاعب الفرنسي رفض عروض التجديد.

ويرى ديمبلي أنه في حال رحيله بشكل مجاني خلال الموسم المقبل، سيتلقى عرضاً أفضل مادياً من ناديه الجديد، أياً كان اسمه، كما أنه يرفض الدخول في نظام تقليص الرواتب في برشلونة.

صحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت أن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا حاولت إقناع ديمبلي بالتجديد، من خلال تقديم عرض جديد، يعتبر غريبا في عالم كرة القدم.



وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني سيعرض على ديمبلي تجديد تعاقده لموسم وحيد أو لموسمين، مع تخفيض راتبه.

ويأتي العرض الجديد بسبب خوف برشلونة من رحيل ديمبلي بلا مقابل في الموسم المقبل، بعدما دفع فيه 145 مليون يورو قبل 4 سنوات دون تحقيق أي استفادة.

ويعتبر العرض غريبا إلى حد كبير، لا سيما وأن الأندية تجدد مع لاعبيها لفترة لا تقل عن 3 سنوات غالبا، لا سيما فيما يتعلق باللاعبين الذين لم يتجاوزا حاجز الـ30 عاما.

يذكر أن لاعب دورتموند السابق لم يلعب مع برشلونة إلا 118 مباراة في 4 مواسم، بمعدل أقل من 30 مباراة للموسم، سجل خلالها 30 هدفاً وصنع 21.