يستعد فريق نادي المنامة لإنهاء تحضيراته قبل انطلاق منافسات البطولة العربية لأندية الرجال في نسختها الثالثة والثلاثين والتي تقام في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية من 29 سبتمبر الى 9 أكتوبر القادم.

ويشارك المنامة ممثلاً للسلة البحرينية في البطولة العربية، إذ يسعى لتقديم أفضل المستويات بقيادة تدريبية يونانية متمثلة في المدرب لينوس غافريال، ويعول كثيرا على عودة صانع العابه أحمد عزيز بعد موسم قضاه مع فريق المحرق، بالإضافة الى العناصر الموجودة لديه وهم لاعبو الخبرة محمد حسين وحسن نوروز وأحمد سلمان ومحمد أمير بالاضافة الى مجموعة شابة.

كما اعلن فريق المنامة التوقيع مع الصربي فلاديمير ستيماك للمشاركة في البطولة العربية، الى جانب المحترف الأمريكي ديفين ايبانكس الذي شارك في تدريبات الفريق بعد أن أنهى فترة الحجر الصحي بعد إصابته بفايروس كورونا.



وكان فريق المنامة لعب ثلاث مواجهات محلية، حيث خسر كأس السوبر البحريني أمام فريق النادي الاهلي، فيما حقق الفوز على سترة والحالة ضمن دوري زين البحرين لكرة السلة.

ويفتتح المنامة مشواره في البطولة العربية الأربعاء 29 سبتمبر بمواجهة الغرافة القطري ضمن المجموعة الرابعة، كما يلتقي الكويت الكويتي في المواجهة الثانية، والبطائح الإماراتي في المواجهة الثالثة، وفريق بيروت اللبناني في آخر مواجهاته بالدور التمهيدي .

وفي باقي مجموعات البطولة، يترأس الاتحاد السكندري فرق المجموعة الأولى إلى جانب بليدة الجزائري، الميناء اليمني، اتحاد الفتح المغربي. وفي المجموعة الثانية يتواجد الشارقة الاماراتي، اليرموك الكويتي، الوكرة القطري، اليونان السوداني، الزهراء التونسي، وتضم المجموعة الثالثة أندية الأهلي المصري، وداد بوفاريك الجزائري، حضرموت اليمني، الفتح السعودي.

وتشهد النسخة الحالية رقماً قياسياً في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، وتقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب في الاسكندرية بطريقة الدوري من دور واحد، ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.