أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ونظيره الأمريكي الجنوبي (كونكاكاف) عن إقامة مواجهة تجمع بين بطلي يورو 2020 وكوبا أمريكا 2021.

وشهد شهر يوليو/ تموز الماضي فوز منتخب إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، ومنتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2021، اللتين كانتا مؤجلتين من العام الماضي.



وبدأت المحادثات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ونظيره الأمريكي الجنوبي "كونميبول" في الصيف الماضي لإقامة مباراة ودية تجمع البطلين، قبل أن يتم الإعلان الرسمي عن تنفيذ الفكرة (الثلاثاء)، على أن تقام المباراة في يونيو/ حزيران 2022.

وقال "اليويفا" في بيان رسمي إن الاتفاق الذي توصلت إليه المنظمتان حاليا يغطي 3 نسخ من هذه المباراة بين بطلي القارتين.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار العلاقات القوية والتوأمة بين الاتحادين، التي تشمل كرة القدم النسائية، وكرة الصالات والشباب، وتبادل الحكام، بالإضافة إلى خطط التدريب الفني.

جدير بالذكر أن المباراة الودية بين بطلي اليورو والكوبا تبدو قريبة الشبه ببطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية، التي كانت تجمع بطل دوري أبطال أوروبا، وحامل لقب كوبا ليبرتادوريس، والتي أقيمت بشكل سنوي بين عامي 1960 و2004.

وكانت بطولة إنتركونتيننتال بمثابة نواة لبطولة كأس العالم للأندية، التي باتت تجمع أبطال كل القارات في الوقت الحالي، بدلا من بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط.