عمر البلوشي


تمسك الأهلي بصدارة الترتيب العام لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021 بعد تفوقه على منافسه النجمة اليوم الجمعة بنتيجة 95 مقابل 78 في اللقاء الذي جمع كلا الفريقان ضمن منافسات الجولة السابعة على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وكانت الأفضلية منذ بداية اللقاء لصالح الأهلي الذي فرض تقدمه بالنتيجة وحافظ على الفارق بينه وبين النجمة حتى نهاية المباراة، حيث اعتمد الأهلي على تكثيف الجانب الهجومي مع نجاحه في إيقاف خطورة النجمة طوال اللقاء.

وعمل النجمة جاهداً على تقليص الفارق مع الأهلي من دون جدوى وخاصة مع محاولات الفريق في إيقاف خطورة منافسه والحد من تقدمه، في ظل الأفضلية الفنية التي يتمتع بها النسور على الرهيب.


وحصل محترف الأهلي أنتوني ماكلاين على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 25 نقطة واستعادته الكرة 11 مرة وصناعته 3 فرص مسجلة، ليسجل زميله ميثم جميل 18 نقطة وذلك كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، فيما نجح محمد بوعلاي في تسجيل 24 نقطة وعلي جعفر 14 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لصالح النجمة.

وتمكن الأهلي من الانفراد بصدارة الترتيب العام للدوري محققاً النقطة 12 بالعلامة الكاملة من دون أي خسارة، ليستعيد النجمة موقعه في المركز الثاني بمجموع 11 نقطة بعدما فقده مؤقتاً لصالح المنامة.

وفي المقابل، تمكن النويدرات من تحقيق انتصاره على مدينة عيسى بنتيجة 89 مقابل 87 في لقاء شهد تكافئ في الأداء وتقارب في الفرص والنتيجة بين كلا الفريقين وخاصة خلال الربعين الأول والثاني، ليتقدم النويدرات بشكل أكبر في الربع الثالث على الرغم من تحركات المدينة لتقليص الفارق في الربع الأخير.

وحصل محترف النويدرات أنتوني والكر على أفضل لاعب في اللقاء بتسجيله 34 نقطة، واستعادته الكرة 20 مرة، مع تسجيل زميله حسن عباس 13 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لسلة النويدرات، فيما سجل للمدينة المحترف ريان بريستون 26 نقطة ومحمد نبيل 17 نقطة.

وحقق النويدرات نقطته التاسعة ليصعد إلى المركز السابع، ليواصل المدينة حلوله في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.