بعد ساعات من الإعلان عن تدشين مزاد إلكتروني لبيع بعض مقتنيات الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، كشفت تقارير صحفية عن المعروضات المقرر عرضها، بشكل أكثر تفصيلا.

وكانت المحكمة منحت أبناء لاعب القرن الـ20، الحق في بيع بعض ممتلكاته، بما فيها الجوائز التي حصل عليها والكرات والملابس، لكن لن يحصل الورثة على أي أموال، حيث سيتم سداد ديون اللاعب الراحل.



وقالت شبكة قنوات "تي إن تي" الأرجنتينية أن مزاد بيع مقتنيات دييجو سيضم قميص فريق الوصل الإماراتي الذي لعب إليه في نهاية مشواره.

الهداف لا تكفي.. وظيفة جديدة لكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد

وسيضم المزاد كذلك سيارتين من انتاج شركة "BMW" الألمانية وخطاب أرسل إليه من الزعيم الكوبي فيدل كاسترو حثه فيه على التخلص من إدمان الكحوليات الذي كاد يودي بحياته مرتين.

وتتراوح أسعار السيارتين بين 225 ألف دولار للأولى من فئة 7501 موديل 2020، و165 ألف للثانية من طراز M4.



وهناك سيارة ثالثة موديل عام 2016، من فئة هيونداي H1 الكورية الجنوبية سيبدأ بيعها بسعر 38 ألف دولار.

وسيتم عرض منزل مارادونا المكون من 6 غرف في المزاد بسعر مبدئي 900 ألف دولار، فضلا عن منزل آخر في منتجع مار دي بلاتا بسعر 65 ألف دولار.

وسيتم عرض قمصان دييجو مع الفرق التي لعب لها مثل نابولي الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وصورة التقطت له عام 1981 بقميص بوكا، فضلا عن الجيتار الخاص به.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشرت صورة لقميص نابولي، ارتداه مارادونا ومكتوب عليه من الأسفل اسم "الوصل" النادي الإماراتي الذي قاده دييجو كمدير فني في موسم 2011-2012.

وتقرر عقد المزاد يوم 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل بناء على حكم محكمة في الأرجنتين أصدرته القاضية لوسيانا تينتيسكو.

وسيتضم المزاد عرض المنزل الذي منحه دييجو لوالده ووالدته في منطقة فيلا ديفوتو في بيونيس أيريس.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية فإن ثروة دييجو عند وفاته لم تتجاوز 100 ألف دولار أمريكي رغم جمعه 43 مليون دولار خلال فترة لعبه في نابولي الإيطالي فقط ما بين عامي 1984 و1991 وهي الفترة التي شهدت تتويجه بكأس العالم مرة في 1986 والتأهل للنهائي في 1990 والفوز بكوبا أمريكا في 1991 وإحراز الدوري الإيطالي مرتين واليويفا كاب مرة.