يدرس جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، اتخاذ قرار مصيري في الفترة المقبلة، بشأن مستقبله في الملاعب.

وكانت عدة تقارير صحفية ذكرت مؤخرا أن بيكيه صاحب الـ34 عاما يتواجد على قائمة اللاعبين الذين يسعى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الجديد للتخلص منهم، ضمن عملية تجديد دماء الفريق وإخراجه من دوامة النتائج السلبية.



وحسب ما ورد في برنامج "تشيرينجيتو" التليفزيوني الإسباني، فإن بيكيه يدرس حاليا اعتزال لعب كرة القدم بنهاية الموسم الحالي، والتفرغ لإدارة أعماله الخاصة.

وكان بيكيه جدد عقده مع برشلونة في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 ليمتد حتى صيف 2024، غير أن النادي الكتالوني لن يقف في طريقه إذا قرر فسخ العقد واعتزال كرة القدم، بحسب "تشيرينجيتو".

ويعد بيكيه أحد أبرز نجوم كرة القدم نشاطا في عالم الاستثمارات، حيث تعمل شركته "كوزموس" في عدة قطاعات مثل ألعاب الفيديو والنظارات الشمسية والعقارات.

كذلك يستثمر بيكيه جزءا من أمواله في مجال الرياضة، ويملك نادي أندورا المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، فضلا عن حصول شركته على حقوق بث منافسات بطولة كأس ديفيز للتنس.

ونشأ بيكيه في أكاديمية برشلونة، وخرج إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2004، ثم عاد إلى النادي الكتالوني بعدها بـ4 سنوات، ويلعب معه منذ ذلك الحين.

وكان المدافع المخضرم أحد عناصر الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا، وفاز معه بلقب كأس العالم 2010 ويورو 2008، قبل أن يعتزل اللعب الدولي عام 2018 بعد مشاركته مع "الماتادور" في مونديال روسيا.