قال الأمين العام للإتحاد البحريني لألعاب القوى يوسف أحمد أن الاتحاد سيطبق بروتكولا صحيا للتعامل مع فايروس كورونا " كوفيد – 19" لمختلف الوفود المشاركة بالبطولة العربية الرابعة والعشرون لاختراق الضاحية والتي ستقام على أرض المملكة 22 فبراير الجاري على نادي راشد للفروسية وسباقات القدرة.

وأضاف يوسف أحمد رئيس اللجنة المالية بالبطولة أن الاتحاد سيطبق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظا على سلامة جميع المشاركين من عدائين وعداءات ومدربين وإداريين وكبار الضيوف.



وذكر بأن جميع المشاركين القادمين عبر مطار البحرين الدولي سيخضعون لفحص الـ PCR فور وصولهم إلى المملكة كما سيتم عمل الفحص السريع لهم حين وصولهم إلى فندق البطولة كما سيتم إجراء الفحص السريع للعدائين والعداءات قبل مشاركتهم في السباق.

وأوضح أحمد بأنه في حال ثبت إصابة أي مشارك بالفايروس فور وصوله إلى المملكة سيخضع للحجر الصحي وفق القوانين والإجراءات المحلية الصادرة عن الفريق الوطني للتصدي للجائحة على أن يتم التنسيق بين اللاعب ووفد بلاده الإداري لإنهاء إجراءات مغادرته البلاد فيما بعد.

وأكد اهتمام الاتحاد واللجنة المنظمة بتطبيق كافة التدابير الصحية والإحترازية اللازمة أثناء البطولة حفاظا على سلامة كافة المشاركين وبهدف إنجاح البطولة وإظهارها بالصورة المناسبة التي تتناسب مع المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة باعتبارها وجهة مفضلة لاستضافة مختلف الأحداث الرياضية ومن بينها بطولات ألعاب القوى.

وأضاف بأن الاتحاد البحريني لألعاب القوى لن يدخر جهدا في سبيل إكمال كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح الحدث العربي بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الرسمية والأهلية في المملكة.