اللجنة الإعلامية


الاتحاد الدولي يعتمد مشاركة المكسيك و«أبطال أوقيانوسيا» بدلاً من روسيا وأوكرانيا

رئيس IMMAF يصل ويؤكد ثقته بنجاح المحفل الرياضي على أرض البحرين

توافد الوفود واللاعبين المشاركين في SUPER CUP وBRAVE يبدأ اليوم

3 أيام تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر على مستوى القارة الآسيوية أيام تفصلنا عن انطلاق فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022 على أرض مملكة البحرين، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ومنظمة خالد بن حمد الرياضيةKHK SPORTS على صالة مدينة خليفة الرياضية في الفترة 8- 12 مارس الجاري، والذي يشهد إقامة بطولة «SUPER CUP» لفنون القتال المختلطة للهواة، والنسخة الـ57 لبطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين.


وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «سعداء باستضافة وتنظيم مملكة البحرين نسخة جديدة من أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، حيث نتطلع إلى أن تحقق هذه النسخة النجاح والتميز بعد سلسلة النجاحات التي حققها هذا الحدث في الأعوام 2017 و2018 و2019».

وتابع سموه: «إن أسبوع بريف الدولي للقتال يعزز جهود البحرين المتواصلة للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة العالمية»، مؤكداً سموه أن هذه النسخة من الحدث تشهد ولادة بطولة جديدة متمثلة فيSUPER CUP، والتي تأتي فكرتها ضمن المساعي البحرينية الدولية الهادفة إلى تطوير رياضة فنون القتال المختلطة، والتي تسهم في رفع مستوى الفرق ومنتسبيها وتدفعها لتحقيق مزيد من النجاح والتألق في هذه الرياضة.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «مما لا شك فيه أن استضافة مملكة البحرين منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال يدعم التوجه نحو تعزيز الشراكات مع الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية، والذي يؤكد أن البحرين دولة حاضنة لجميع الرياضات»، مشيراً سموه إلى أن إقامة هذا الملتقى الرياضي الدولي تسهم في دعم الجهود الرامية إلى تنشيط السياحة الرياضية وتعزز من موقع المملكة كقبلة لاحتضان مختلف الفعاليات والبطولات القارية والدولية.

وختم سموه حديثه: «ننتظر انطلاقة هذا الحدث الكبير مرحبين بكل الرياضيين المشاركين في هذا التجمع الرياضي الدولي على أرض المملكة، متمنين كل التوفيق والنجاح لمشاركة أبطال المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة في بطولة SUPER CUP، متطلعين كذلك بالتوفيق لبطلنا المحترف حمزة الكوهجي الذي سينافس على اللقب العالمي في وزن البنتام ببطولة بريف في نسختها 57».

وصول رئيس IMMAF

وصل رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF سعادة السيد كاريث براون إلى مملكة البحرين، لحضور فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، والذي يتخلله إقامة النسخة الأولى من كأس السوبر لفنون القتال المختلطة، والنسخة الـ57 لبطولة BRAVE.

ويأتي تواجد رئيس IMMAF في إطار خطة الاتحاد الدولي لمتابعة ما وصلت إليه الترتيبات النهائية لمملكة البحرين لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير. ومن المقرر أن يعقد براون عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال، إضافة إلى أنه سيقوم بزيارات لمقر البطولة والاطلاع على جاهزية كافة اللجان في إطار التنسيق المتواصل بين الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واللجنة المنظمة.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF سعادة السيد كاريث براون أن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واضحة في دعم وتطوير رياضة فنون القتال المختلطة، مبدياً ثقته الكبيرة بقدرة مملكة البحرين على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي، بعد أن سجلت نجاحات متعددة خلال السنوات الماضية من حيث التنظيم المثالي والحضور الجماهيري الكبير الذي أعطى رونقاً مميزاً لأسبوع بريف.

المكسيك وأبطال أوقيانوسيا

اتخذ الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF قراراً باعتماد مشاركة فريقين بدلاً من مشاركة منتخب روسيا ومنتخب أوكرانيا في بطولة SUPER CUP. حيث اعتمد مشاركة منتخب المكسيك وفريق أبطال أوقيانوسيا في هذه البطولة بدلاً من المنتخبين الروسي والأوكراني اللذين اعتذرا عن عدم المشاركة في هذه النسخة من هذا الحدث.

توافد المشاركين

ويبدأ من اليوم «الأحد» توافد الفرق المشاركة في بطولة SUPER CUP للهواة. حيث يشارك في هذه البطولة 200 رياضي من بينهم 112 لاعباً ولاعبة يمثلون 8 فرق، هي: مملكة البحرين، وطاجكستان، وكازاخستان، وأيرلندا، والمكسيك، وأبطال العرب، وأبطال أوقيانوسيا وأبطال البلقان، تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة. كما سيشهد اليوم توافد اللاعبين المحترفين المشاركين في النسخة الـ57 من بطولة بريف، والبالغ عددهم 24 لاعباً يمثلون 15 دولة، هي: مملكة البحرين، وكندا، ولبنان، والجزائر، وقيرغزستان، والبرازيل، وأوزبكستان، وإنجلترا، وروسيا، وأذربيجان، وسويسرا، وجورجيا، والهند، ومصر وأفغانستان.

قرعة SUPER CUP

وكان الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF قد أجرى قرعة بطولة SUPER CUP التي ستقام في الأيام 9 و10 و12 مارس الجاري، حيث سيلتقي في الدور الأول من البطولة منتخب البحرين بنظيره الطاجيكي، فيما يلتقي منتخب أيرلندا بفريق أبطال أوقيانوسيا، بينما يواجه منتخب المكسيك فريق أبطال العرب ويلتقي منتخب كازاخستان بفريق أبطال البلقان.

نظام البطولة

وبحسب نظام البطولة، فإن المنافسات تقام بنظام إخراج الفرق، والذي يقام لأول مرة في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي. ويتألف كل فريق من 9 مقاتلين «7 رجال و2 من السيدات»، واحد لكل فئة وزن، كما يُسمح أيضاً بثلاثة بدلاء، رياضيين «رجال» وواحدة «السيدات» لكل فريق. وتتألف كل جولة من 9 نزالات بين فريقين. كل نزال يتألف من 3 جولات مدة كل جولة 3 دقائق. وتضاف جولات إضافية في حال تعادل الفريقين وذلك لتحديد الفريق الفائز، على أن يتم الإعلان عن الفريق الفائز الذي يحقق انتصارات أكثر في مجموع نزالات الفريقين.

100 ألف دولار أمريكي

ويتأهل من الدور الأول 4 فرق لخوض نزالات الدور قبل النهائي، وذلك لتحديد الطرفين اللذين سيصلان إلى النزال الختامي للبطولة. حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على كأس السوبر وجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 75 ألف دولار أمريكي بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي.

3 ألقاب في بريف 57

وتشهد النسخة الـ57 من بطولة بريف لفنون القتال المختلطة للمحترفين إقامة 3 نزالات على اللقب العالمي في هذه النسخة، حيث يواجه اللاعب الفرنسي أيوب لاعب قيرغزستان كوبانشبك على لقب الوزن الخفيف، فيما يلتقي اللاعب الجزائري معلم اللاعب اللبناني محمد فخر الدين على لقب وزن «الخفيف» الثقيل، بينما يواجه اللاعب البحريني حمزة الكوهجي نظيره اللاعب الكندي كاتونا في الحدث الرئيسي على لقب وزن البنتام.

استعدادات أبطال البحرين

ويواصل أبطال منتخب البحرين الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة استعداداتهم اليومية، وذلك للوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة، قبل خوض منافسات بطولة SUPER CUP، حيث يتكون المنتخب من 12 لاعباً ولاعبة، هم: عبدالله مبارك «وزن 61.2 كيلوغراماً»، وقربان إدريس «وزن 70 كيلوجرام»، رمضان جتينوف «وزن 77.1 كيلوجرام»، سلطان عمر «وزن 84 كيلوغراماً»، وإيزا بيرتوزو «وزن 56.7 كيلوغراماً»، وصابرينا دي سوزا «وزن 61.2 كيلوغراماً»، وبيانكا باسيليو «وزن 56.7 كيلوغراماً»، وسلطان جابيزوف «وزن 120.2 كيلوغراماً»، وجيمبات محمدوف «وزن 70 كيلوغراماً»، وحاجي محمد «وزن 65.8 كيلوغراماً»، ومحمد إساييف «وزن 77.1 كيلوغراماً» وغازي غازييف «وزن 93 كيلوغراماً».

الكوهجي

عينه على اللقب

يتطلع البطل البحريني حمزة الكوهجي الملقب بـ«فخر البحرين» إلى تتويج مسيرته في بطولة بريف من خلال إحراز اللقب العالمي في هذه البطولة، عندما يواجه اللاعب الكندي كاتونا في النزال الرئيسي في النسخة الـ57 من البطولة التي ستقام ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022.

ويعد البطل الكوهجي أيقونة رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، وذلك بعد مسيرته الرياضية المميزة في هذا النوع من الرياضات القتالية. ويمتلك الكوهجي 10 انتصارات مقابل خسارتين في مسيرته الاحترافية في لعبة فنون القتال المختلطة، والتي بدأها في عام 2012 من بوابة بطولة SUPER FIGHT LEAGUE 7 عندما نجح في التغلب على اللاعب الهندي سوابنيل بريف. بعدها خاض 3 نزالات في بطولة درزت فورس بدأها في النسخة الـ11 التي أقيمت في مملكة البحرين مارس 2014، وفاز بلقب النسخة الـ17 التي أقيمت في الأردن مايو 2015، قبل أن يتجه لتمثيل فنون القتال المختلطة البحرينية في بطولات بريف، حيث استطاع من الفوز في 7 نزالات من أصل 8.