أناب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، لافتتاح منافسات النسخة السادسة من بطولة آسيا للجوجيتسو، التي ينظمها الاتحاد البحريني للجوجيتسو تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو وذلك في الفترة 28- 31 مارس الجاري على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية.

وقد شهد حفل الافتتاح حضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، ونائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سعادة السيد فيصل خالد كانو، ورئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، ورئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو سعادة السيد بانايوتوس ثيودوروبوليس، وعدد من المدعوين والجماهير.

افتتاح مبسط



شهد حفل الافتتاح فقرات متنوعة انطلقت بعزف السلام الملكي البحريني، ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو سعادة السيد بانايوتوس ثيودوروبوليس كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية سموه للبطولة واهتمام سموه المستمر في ازدهار رياضة الجوجيتسو.

وأبدى إعجابه الشديد بالامكانيات البحرينية العالية والكوادر الفنية والإدارية التي تمتلكها البحرين في سبيل تحقيق كامل النجاح للنسخة السادسة لبطولة آسيا للجوجيتسو، مبيناً إلى أن الاتحاد الدولي حريص على تقديم كامل الدعم من أجل تحقيق النجاح للبطولة.

وأوضح أن المعطيات في اليوم الأول تؤكد نجاح البحرين في تنظيم مثالي للبطولة الآسيوية بعد أن خرج اليوم الأول بمستويات تنظيمية عالية، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة المنتخبات واللاعبين المشاركين.

ثم ألقى رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي كلمة بمناسبة حفل الافتتاح، أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص، مشيراً إلى أن رعاية سموه للبطولة له الأثر الكبير في تحقيق كامل النجاح.

وأوضح رضا إبراهيم منفردي أن الاتحاد البحريني للجوجيتسو حظى بدعم كبير من المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، حيث حرص سموه على المتابعة المستمرة وهو ما يساهم في تحقيق النجاح للبطولة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة حريصة على تقديم سبل الراحة للمنتخبات المشاركة من أجل تسجيل بطولة ناجحة من كافة النواحي.

دخول أعلام الدول

وشهد حفل الافتتاح طابور دخول أعلام الدول الـ 24 المشاركة في البطولة، ثم شهد عرض للفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية التي أبهرت الحضور بعزفها المميز وسط تشجيع كبير من الجماهير الحاضرة.

نائب راعي الحفل يفتتح الحدث

ثم أعلن نائب راعي الحفل سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية عن افتتاح البطولة، حيث ألقى سموه كلمة مقتضبة اعلن فيها الافتتاح الرسمي ومتمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة اللاعبين والمنتخبات المشاركة في عكس الصورة المشرقة لتطور رياضة الجوجيتسو الآسيوية التي أصبحت علامة بارزة في المشاركات العالمية.

نهائيات اليوم الأول

وشهدت الفترة المسائية إقامة 7 النزالات النهائية للأوزان الخاصة باليوم الأول، حيث اتسمت بالاثارة والندية وقدم فيها اللاعبين واللاعبات مستويات بارزة تؤكد التطور الكبير الذي تعيشه رياضة الجوجيتسو الآسيوية، كما شهدت النزالات ظهور مميز للاعبي ولاعبات الإمارات.

تفاعل رائع

وشهد اليوم الأول حضور جماهيري جيد، اتسم بالتفاعل الكبير وتشجيع اللاعبين واللاعبات في النزالات، والذي ساهم في ظهور هذا اليوم بشكل متميز.

فضية منفردي وبرونزية صغرى

أحرز لاعب منتخبنا الوطني علي منفردي الميدالية الفضية للبحرين في وزن تحت 69 كيلوجرام. وقدم علي منفردي أداء بطولي طوال البطولة حتى الوصول إلى المباراة النهائية التي ظهر عليها بمستويات عالية، لكنه خسر من الاماراتي محمد علي السويدي بقرار الأفضلية من حكم المباراة، حيث كان منفردي متقدما طوال النزال قبل أن يتمكن الاماراتي من تعديل النتيجة واللجوء إلى قرار الحكم عبر الأفضلية. فيما حققت لاعبة المنتخب صغرى مبارك في وزن 70 كيلوجرام.

العمل على مدار الساعة

عمل كبير وجبار تقوم به اللجنة الطبية بالبطولة بقيادة الدكتور أحمد العرادي وفريق عمله، وبدا واضحا مدى الدور الكبير الذي تلعبه هذه اللجنة في متابعة جميع المنتخبات واللاعبين، وأكد الدكتور العرادي أن فريقه الطبي وبالتعاون مع وزارة الصحة وضعوا كافة الإمكانات والتجهيزات في خدمة ضيوف البطولة لإنجاح هذا الحدث القاري الهام ولتشريف مملكة البحرين، مؤكدا أن هناك اجتماعات تنسيقية تمت في هذا الجانب لتلبية كافة الاشتراطات حسب ما قرره الاتحاد الاسيوي للعبة.

وأكد العرادي أن اللجنة الطبية تعمل على مدار الساعة لفحص اللاعبين سواء عند وصولهم سواء لمقار السكن أو الصالة الرياضية أو أثناء البطولة من أجل إيجاد بيئة آمنة في منافسات البطولة، وأيضا متابعة الحالات التي تستدعي تدخل الفريق الطبي.

وقال العرادي أن اللجنة تعمل على أكثر من جانب لتأمين سلامة جميع الوفود في مقار السكن ولاعبي المنتخبات في المنافسات وعبر معايير صحية وأسس تتطلبها مثل هذه البطولات ويحددها النظام العام للاتحاد المنظم، وواصل حديثه بقوله: "اللجنة والفريق يعملون على تهيئة المناخ الطبي الملائم والمناسب في البطولة ووفق رؤية وبرنامج الاتحاد الاسيوي واللجنة المنظمة"، مؤكدا أن فريق العمل يتكون من جميع الاختصاصات الخاصة من ممرضين وأطباء وغيرها من الجوانب الصحية.

وقال العرادي: "اللجنة الطبية وضعت في برنامج عملها الكثير من النقاط والخطوط والأهداف والتي ستساهم في الوصول للنجاح المنشود وتشريف المملكة، ولدينا الكثير من الخبرات في مجال استضافة البطولات القارية والدولية وما يعزز فرص نجاحنا الكفاءات والطاقات التي نمتلكها في المجال الطبي"، مؤكدا أن مملكة البحرين معروفة باستضافاتها الناجحة في العديد من البطولات وحصلت المملكة على الكثير من الإشادات من أكبر وأهم الشخصيات العالمية.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية أن هناك تجهيزات خاصة للبطولة تتمثل في وجود عيادات خاصة وسيارات إسعاف للحالات الطارئة وبتواجد جميع التخصصات من أطباء وغيرهم في مختلف الجوانب، مضيفا: "هناك فرق عمل تتواجد باستمرار في مختلف الميادين وأرجاء البطولة من ممرضين ومسعفين وأطباء والجميع تحت رهن وإشارة اللجنة المنظمة والوفود المتواجدة في البطولة".

=