العربية نت

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ستقدم 275 مليون دولار من المساعدات العسكرية الإضافية لأوكرانيا، بما في ذلك أسلحة وذخائر ومعدات من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضاف بلينكن أن بلاده تعمل أيضاً على تزويد أوكرانيا بقدرات الدفاع الجوي التي تحتاجها مع نظام "ناسامس" الذي قدمته الولايات المتحدة وجاهز للتسليم إلى أوكرانيا الشهر المقبل.



كما أشار إلى أن واشنطن تعمل مع الحلفاء والشركاء لتمكين تسليم أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم إلى أوكرانيا، بحسب ما نقلت "رويترز".

وكان مسؤولان أميركيان مطلعان كشفا الجمعة الماضية، أن حزمة المساعدات الأمنية المقبلة التي ستقدمها إدارة الرئيس جو بايدن لأوكرانيا من المتوقع أن تشمل ذخائر ومركبات، وستبلغ قيمتها 725 مليون دولار لكنها لن تتضمن قدرات جديدة أو دفاعات جوية.

من جهة ثانية أكدت القوات الأوكرانية مجدداً الجمعة، أنها أسقطت مئات الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، في إفادة صحفية إن قواته أسقطت أكثر من 300 طائرة مسيرة إيرانية من طراز شاهد-136 حتى الآن.

كما أضاف في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الأميركي، أن طهران أسقطت منذ ذلك الحين، مئات الدرون فوق أوكرانيا، على حد قوله.

وشدد على أن تلك المسيرات الصغيرة، ليست جيدة كما يتخيل البعض، معتبراً أن العدد الذي أسقط خلال الأيام الماضية لخير دليل على ذلك.