أصدرت الوكالة المركزية لتدابير الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة في العاصمة سيئول وعدد من المدن المجاورة والأقاليم، تصاحبها رياح قوية ورعد وبرق في المناطق الوسطى وإقليم "جولا".

وكانت هيئة الإرصاد الجوية الكورية الجنوبية قد أصدرت سابقًا تحذيرًا من هطول الأمطار الغزيرة في جميع مناطق العاصمة ابتداء من الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى 27 منطقة في إقليم "كيونجكي" و4 مناطق في "إيتشون" و"يانجبيونج" و"كابيونج".

كما أصدرت الهيئة تحذيرات في 6 مناطق في إقليم "تشونج تشيونج" وسط البلاد، منها "سيسان" و"دانججين" و"هونجسيونج" و"سيوتشيون" و"بورينج" و"تيان"، بالإضافة إلى "تشيول-وون" و"هواتشون" في إقليم "كانجوون" شمال شرق البلاد، و"كونسان" في إقليم جولا الشمالي.



وحسب الإحصاءات ، فقد غرق 1494 منزلاً بسبب مياه الأمطار، وتضرر 134 منزلاً، وبلغ عدد المتاجر والمصانع التي غمرتها المياه 288 حالة، كما ارتفعت حالات الأضرار في الطرق والجسور إلى 1181 حالة، بالإضافة إلى 821 حالة انهيارات أرضية وفيضانات.

وبلغ عدد الوفيات 47 شخصا منذ اليوم السابع من الشهر، و3 أشخاص في عداد المفقودين، فيما وصل عدد الذين يمكثون في مرافق مؤقتة أو منازل أقربائهم بعد إجلائهم من منازلهم 1860 شخصًا، وتعرض 34 ألفًا و 904 هكتارات من الأراضي الزراعية للغرق.