لقي ما لا يقل عن 32 شخصًا حتفهم، وفقد أكثر من 10 آخرين، وتم إجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت أنحاء كوريا الجنوبية.

وذكر مركز مكافحة الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء (يونهاب)، إن 26 شخصًا لقوا حتفهم في أعقاب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد منذ الأسبوع الماضي، بينما ظل 10 آخرون في عداد المفقودين.

وأوضح المركز أنه تم انتشال سبع جثث من نفق تحت الأرض غمرته المياه في وسط بلدة "أوسونغ"، متوقعًا أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار عملية إنقاذ 15 مركبة والعديد من الأشخاص الذين يُعتقد أنهم محاصرون داخل النفق.

وقالت السلطات إن 7.450 شخصًا من 13 مدينة وإقليمًا اضطروا لإخلاء منازلهم بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، إلى جانب تضرر المئات من المنازل والممتلكات العامة والخاصة بما فيها الطرق والسدود، وتعليق جميع عمليات القطارات، وإلغاء ما مجموعه 12 رحلة جوية اليوم.

وأصدرت السلطات تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق، كما تم تصعيد مستوى التحذير من الانهيارات الأرضية في جميع أنحاء البلاد باستثناء جزيرة "جيجو" إلى مستوى "خطير"، وهو أعلى مستوى.