أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة إنجاز 60% من أعمال تطوير ممشى مجمع 1209 في مدينة حمد، والذي يمتد على مساحة 11,608 متر مربع وبطولٍ يتجاوز 920 متراً، ويضم ممشى ومسطحات خضراء إلى جانب أجهزة لممارسة التمارين الرياضية واستراحات وأشجار مظللة، مشيراً إلى أن العمل مستمر للانتهاء من أعمال التطوير بالمشروع حسب الخطة الزمنية الموضوعة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها للاطلاع على أعمال تطوير ممشى 1209 في منطقة مدينة حمد، يرافقه المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات، والدكتور سيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية، والمهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية الشمالية، وعبدالله مبارك بلال القبيسي عضو الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية في المجلس البلدي، وعدد من المسئولين في الوزارة.

وأثناء الجولة اطّلع وزير شؤون البلديات والزراعة على المراحل التي بلغها مشروع تطوير الممشى، وقال إنّ الوزارة حريصة على تعزيز المرافق الخدمية بمختلف محافظات مملكة البحرين والتي تشمل الحدائق والمماشي والملاعب والمتنزهات، بحيث تتضمن مجموعة متكاملة من الخدمات وفق أحدث المواصفات والمعايير التي تسهم في زيادة الرقعة الخضراء وفق المستويات العالمية.

وأشار إلى وجود خطة لدى الوزارة لتطوير الحدائق والمماشي بحيث تخدم جميع فئات المجتمع ومنهم ذوي الهمم وكبار السن، وذلك من خلال تهيئتها وفق المواصفات التي تتلائم مع متطلبات هذه الفئات ليتمكنوا من الوصول إليها والتنقل بين مرافقها بكل يسر وسهولة، منوهاً بالحرص على تنفيذ هذا المشروع وفق الخطة الزمنية المحددة.

من جهته، أشاد الدكتور سيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذ المشاريع الخدمية بالمحافظة الشمالية، مضيفاً أن المرافق العامة من الحدائق والمتنزهات والمماشي تعد من المشاريع الهامة التي يتم الحرص على التنسيق مع وزارة شؤون البلديات والزراعة لمتابعة تطويرها بصورة مستمرة خدمةً للأهالي.

فيما أشاد عبدالله مبارك بلال القبيسي عضو الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية في المجلس البلدي بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذ مشروع تطوير ممشى مجمع 1209 بمدينة حمد وفق أعلى المواصفات، مثمناً حرص سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة على تعزيز التعاون مع المجالس البلدية ودعم أعضائها بما يحقق تطلعات المواطنين.

كما نوه القبيسي بالاهتمام الذي تحظى به المحافظة الشمالية لتطوير خدماتها وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية من الحدائق والمماشي إلى جانب أعمال التشجير والتي تشكل أهمية لدى الأهالي.