أفاد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي الأربعاء أن المحادثات الجارية بشأن هدنة جديدة محتملة بين إسرائيل وحركة حماس "جادة للغاية".

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء أنه لا يتوقع التوصل قريبا إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لإطلاق سراح المحتجزين في غزة.



وقال بايدن للصحافيين خلال رحلة إلى ميلووكي بولاية ويسكونسن: "نحن نضغط"، وسط محاولات لإطلاق سراح المزيد من المحتجزين.

ومن المرجح أن يجتمع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ورئيس وزراء قطر لمناقشة القضية.

وأفاد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي الأربعاء أن المحادثات الجارية بشأن هدنة جديدة محتملة بين إسرائيل وحركة حماس "جادة للغاية".

وأضاف: "ثمة نقاشات ومفاوضات نأمل أن تؤتي ثمارها، إنه أمر نعمل عليه منذ انتهاء فترة التوقف السابقة".

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي لحركة حماس في غزة الأربعاء أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص قتلوا في القطاع الفلسطيني منذ بدء الحرب بين الحركة وإسرائيل.

وأضاف أن 8000 طفل و6200 امرأة من بين القتلى، فيما بلغ عدد المصابين 52600 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

يأتي هذا بينما استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل أن تحقق إسرائيل "كل الأهداف"، التي وضعتها، وفي مقدمها "القضاء" على حركة حماس.

وقال نتنياهو في بيان: "لن نتوقف عن القتال حتى نحقق كل الأهداف التي وضعناها لأنفسنا: القضاء على حماس والإفراج عن الأسرى لديها، ووضع حد للتهديد القادم من غزة".

وجاءت تصريحات نتنياهو على وقع مباحثات لإقرار هدنة جديدة في القاهرة التي وصلها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأربعاء.