القدس المحتلة - (أ ف ب): قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس إن إيران تجاوزت "خطاً أحمر" بإطلاقها صواريخ على اسرائيل من سوريا.

وأضاف نتنياهو في شريط فيديو على موقع تويتر "إيران تجاوزت خطاً أحمر وردنا كان متناسباً، جيش الدفاع شن هجوماً واسعاً جداً ضد أهداف إيرانية في سوريا"، مضيفاً أنه "لم يسقط أي صاروخ داخل الأراضي الإسرائيلية".

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية حسب ترجمة إلى العربية وزعها مكتبه "بفضل الاستعدادات المناسبة التي قامت بها قواتنا في الهجوم وفي الدفاع على حد سواء، فشلت العملية الإيرانية".



وتابع "إننا موجودون في معركة متواصلة وسياستنا واضحة: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكرياً في سوريا".

وأضاف "مررت أمس رسالة واضحة إلى نظام الأسد: عملياتنا موجهة ضد أهداف إيرانية في سوريا، ولكن إذا تحرك الجيش السوري ضدنا، سنتحرك ضده. وهذا ما حدث بالتحديد أمس حين أطلقت بطاريات دفاع جوي سورية صواريخ أرض-جو على طائراتنا فضربناها".

وختم نتنياهو بالقول متوعدا "أكرر وأقول: من يضربنا نضربه 7 أضعاف، ومن يستعد لضربنا، سنعمل لضربه بشكل استباقي. هكذا عملنا وهكذا سنواصل العمل".

وتعرضت الخطوط الإسرائيلية في مرتفعات الجولان لوابل من صواريخ يقول الجيش الإسرائيلي أن القوات الإيرانية أطلقتها من سوريا.

ورد الجيش الإسرائيلي ليل الأربعاء الخميس مستهدفاً عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الإسرائيلي استخدم 28 طائرة وأطلق 70 صاروخاً خلال ضرباته الكثيفة على مواقع سورية وإيرانية في سوريا، موضحة أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ودمرت نصف تلك الصواريخ.