أمر قاض اتحادي في الولايات المتحدة، إدارة الرئيس دونالد ترامب بإعادة العمل ببرنامج يهدف إلى حماية المهاجرين غير القانونيين الذين دخلوا البلاد مع ذويهم، في عمر الطفولة.

وقدم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين" في عام 2012 وواجهت جهود ترامب لإلغاء العمل بالبرنامج تحديات قانونية وسياسية منذ 12 مارس.



ويسمح القرار الذي أصدره جون باتس قاضي المحكمة الجزئية في واشنطن العاصمة، للإدارة بالاستئناف حتى 23 أغسطس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الالمانية.

ورفض القاضي في أبريل طلب وزارة العدل إعادة النظر في قراره، باستئناف التجديد لأولئك الذين تمت الموافقة عليهم في السابق، في إطار برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين".

وقال ترامب مراراً إنه سيدعم تشريع برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين"، إذا قام المشرعون بتمويل جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ووافقوا على إجراء تغييرات في قانون الهجرة للتأكيد على حالات القبول "المستندة إلى الجدارة".

وتم تسجيل ما يقرب من 800 ألف شخص بموجب أحكام برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين".

وإذا دخل الحكم الصادر حيز التنفيذ، فسوف تضطر الإدارة إلى قبول طلبات جديدة في إطار برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين".