تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تقام النسخة الثالثة من معرض "بحرين كوميك كون" في حلبة البحرين الدولية في 28 و 29 أكتوبر 2022م.

ويعد معرض "بحرين كوميك كون" الذي تنظمه شركة دلة أحد أكبر المعارض التي تقام في العالم العربي، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في نسختيه السابقتين حيث استقطب حوالي 30,000 زائر لفعالياته التي تستهدف جميع الأعمار من المهتمين بالقصص المصورة والألعاب الإلكترونية والتقليدية العائلية وهواة الرسم والكوسبلاي وعالم الأفلام والمسلسلات.



وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بإقامة معرض كوميك كون مجدداً في مملكة البحرين، مؤكداً سموه الحرص على دعم الفعاليات التي تلقى اهتماماً كبيراً من فئة الشباب والناشئة وتضفي طابع التنوع على منظومة البرامج والأنشطة المقامة في المملكة.

وقال سموه إن مملكة البحرين تشهد، كما العالم أجمع، مرحلة التعافي من فترة الجائحة وتعتبر إقامة الفعاليات من أهم المؤشرات الإيجابية على عودة الحياة الطبيعية في مختلف النواحي، مشيداً سموه بجهود المنظمين وداعمي المعرض الذي له قاعدة جماهيرية واسعة.

وأضاف سموه أن البنى التحتية للفعاليات والمعارض في مملكة البحرين تثريها طاقات الشباب وسعيهم للابتكار والإبداع والتواصل مع الطاقات الإبداعية في مختلف دول العالم لرفد الجهود والعمل من أجل مزيد من التطوير.

من جانبه قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض إن دعم مهرجان "بحرين كوميك كون" يعكس حرص الهيئة على إثراء جدول فعاليات السياحة والترفيه في مملكة البحرين وتنويع المنتج السياحي.

وأضاف أن هذا المهرجان يعود لأول مرة بعد جائحة فيروس كورونا، ويبني على النجاح الكبير للدورات السابقة منه، وقدرته على استقطاب شريحة واسعة من المتابعين والمهتمين بمجال الكوميكس، خاصة من فئة الشباب والناشئة، من داخل وخارج البحرين.

وأعرب كلٌ من السيد سلمان بخاري والسيد خالد بخاري المديران الإداريين لمعرض "بحرين كوميك كون" عن جزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته للمعرض، مما يجسد اهتمامه بدعم الشباب والرياضة في المملكة.

وأضافا أن الشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في تنظيم هذا المهرجان من شأنها منحه زخماً غير مسبوق على صعيد الاهتمام والتوسع وتنوع برنامج الفعاليات الحافل الذي سيقدمه. كما قدما كذلك كل التقدير والشكر لصندوق العمل (تمكين) على دعمه المستمر والمتواصل للمعرض.

ويستضيف المعرض مجموعة من نجوم هوليوود مع مشاركة العديد من الرسامين والعارضين من مختلف الدول العربية والعالمية حيث سيضم العديد من أسماء النجوم الكبرى مثل السيد بول أندرسون الذي يلعب دور "آرثر شيلبي" في أحد أشهر مسسلسلات نتفلكس (بيكي بلايندرز) والسيد ديفيد آنجلو الرسام الرسمي لمسلسل "ريك اند مورتي" الكارتوني، وكما سيشمل المعرض مجموعة آخرى من الضيوف من نتفلكس والمصارعة الحرة "دبليو دبليو إي" ومؤثرين عالميين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقام في المعرض العديد من بطولات الألعاب الإلكترونية كبطولة "فالورنت" و بطولة "كاونتر سترايك" وغيرها من البطولات المتنوعة، مع جدول عروض مزدحم على المسرح. كما ستقام مسابقة الكوسبلاي بمشاركة حكام عالميين ومن مختلف دول الخليج. وسيقدم المعرض العديد من الفعاليات كالورش التعليمية في مجالات الفن وتجميع الحواسيب وصالة السينما، مع دعم المواهب المحلية من صانعي الألعاب وغيرها. ويشارك في المعرض العديد من مختلف المطاعم والكافيهات المتميزة، وسيتضمن أيضاً ألعاباً ترفيهية مما يجعل المعرض وجهة تجذب جميع الأعمار و الفئات.